الوداد والأهلي في مهمة صعبة وشبيبة القبائل للحفاظ على حظوظه بأبطال أفريقيا

11 مارس 2023
مواجهة صعبة للأهلي أمام صن داونز (جيمس ويليامسون/ Getty)
+ الخط -

تتجه الأنظار في المجموعة الأولى من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم السبت صوب الاختبار الأنغولي الصعب، الذي ينتظر فريق الوداد الرياضي المغربي (حامل اللقب)، حينما يلتقي نظيره بترو أتلتيكو في عقر دار الأخير.

ويدخل الوداد المباراة، وهو يملك 6 نقاط من فوزين وخسارة، حيث يتصدر جدول ترتيب المجموعة الأولى، فيما يملك بترو أتلتيكو 4 نقاط، يحتل بها المركز الثاني، ولا يزال يملك فرصة ذهبية للتأهل إلى الدور التالي.

ويسعى الوداد لمواصلة نتائجه الطيبة، منذ قدوم الإسباني خوان غاريدو إلى منصب المدير الفني، عبر تحقيق الفوز أو التعادل مع بترو أتلتيكو، والحفاظ على صدارة المجموعة الأولى في رحلة الدفاع عن لقب دوري أبطال أفريقيا.

وفي المجموعة نفسها، يلتقي نادي شبيبة القبائل الجزائري على ملعبه فيتا كلوب الكونغولي في لقاء لن يكون سهلاً، ويمثل عنق زجاجة بالنسبة للقبائل في رحلة المنافسة على التأهل للدور المقبل بالمسابقة القارية.

ويدخل شبيبة القبائل المواجهة ولديه 4 نقاط، يحتل بها المركز الثالث، متساوياً مع بترو أتلتيكو، فيما يملك فيتا كلوب 3 نقاط في المركز الرابع، والتي حصدها بعد فوزه على القبائل في الجولة الأخيرة. 

وشهدت إدارة شبيبة القبائل تغييرات في الأيام الأخيرة، على خلفية تسلم الشركة المالكة للنادي مهام مسؤوليتها، ووعدت الجماهير بطفرة كبيرة، سواء في دوري الأبطال، أو خلال الدوري الجزائري المرحلة المقبلة.

ويعاني شبيبة القبائل من أزمة ثقة، بسبب نتائجه الهزيلة في بطولة الدوري الجزائري مؤخراً، بخلاف خسارته من فيتا كلوب، ولا بديل أمامه سوى الفوز في هذا اللقاء للتقدم لوصافة المجموعة على الأقل.

ويفتقد الفريق خدمات نجمه الكبير بدر الدين سوياد قائد الفريق الذي تعرض لإصابة قوية، وتأكد غيابه عن الملاعب لفترة لن تقل عن 3 أسابيع، وهو ورقة من الأوراق الرابحة في تشكيلة شبيبة القبائل، التي كان يعوّل عليها ميلود حمدي المدير الفني بشكل أساسي في الفترة الأخيرة.

ويراهن شبيبة القبائل ومدربه ميلود حمدي في مواجهة فيتا كلوب على مجموعة من اللاعبين، لحسم النتيجة لصالحه على حساب بترو أتلتيكو، مثل سليم بوخنشوش ونوفل ولد حمو وياسين قنينة والحسين مواقي.

وفي المجموعة الثانية يحل نادي الأهلي المصري ضيفاً على صن داونز الجنوب أفريقي، في مباراة قوية، باتت تمثل قمة للكرة الأفريقية على صعيد الأندية في السنوات القليلة الماضية.

ويدخل الأهلي المباراة على ملعب صن داونز، وفي جعبته 4 نقاط، يحتل بها المركز الثالث، فيما يملك صن داونز 7 نقاط في المركز الثاني، خلف الهلال السوداني المتصدر برصيد 9 نقاط.