الوداد المغربي يودع دوري أبطال أفريقيا من نصف النهائي

26 يونيو 2021
هزيمة الذهاب حكمت على الوداد بتوديع دوري الأبطال (تويتر)
+ الخط -

فرط نادي الوداد المغربي في فرصة التأهل إلى المباراة النهائية لكأس دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم لموسم 2020-2021، بعد تعادله من دون أهداف مع مضيفه كايزر تشيفز الجنوب أفريقي، في إياب الدور نصف النهائي للبطولة.

وصعد كايزر تشيفز مستفيداً من فوزه في جولة الذهاب بهدف سمير نوركوفيتش، ليحصد تأشيرة التأهل إلى المباراة النهائية في إنجاز كبير.

وكان الوداد في حاجة للفوز من أجل حصد تأشيرة التأهل وخوض المباراة النهائية في نهائي دوري الأبطال،  ليتلقى جمهور الوداد صدمةً كبيرةً، بعد ضياع الآمال في الصعود، خاصة في ظل إقامة المباراة النهائية في المغرب.

وتأثر الوداد بشكل كبير بسوء أرضية الملعب، الأمر الذي أدى إلى شكوى إدارة الوداد من الملعب إلى مراقب المباراة، مع تقديم صور لحالته التي تسببت في تراجع مستوى الفريق المغربي على الصعيد الهجومي.

وبدأ فوزي البنزرتي، المدير الفني للوداد، اللقاء بكامل قوته الضاربة، يتصدرها رضا التكناوتي حارساً للمرمى، وأمامه أمين فرحان وأشرف داري وأيوب عملود ويحيى عطية الله في الدفاع، ويحيي جبران ووليد الكرتي وأيمن الحسوني في الوسط، وسيمون موسوفا ومحمد أوناجم وأيوب الكعبي في الهجوم، بطريقة لعب 4-3-3.

وجاء الشوط الأول متوسط المستوى، لاحت خلاله 3 محاولات هجومية للوداد للتسجيل، عبر أيوب الكعبي وموسوفا والكرتي، لم يكتب لها النجاح، فيما تصدى التكناوتي لفرصتين من جانب كايزر تشيفز الجنوب أفريقي، ليمر الوقت بدون جديد وينتهي الشوط بالتعادل .

وفي النصف الثاني، واصل الوداد ضغطه، ولجأ البنزرتي إلى سلاح الاختراقات من العمق، بالإضافة إلى محاولات التسديد من خارج منطقة الجزاء عبر مؤيد اللافي، وسط تماسك دفاع كايزر تشيفز في التصدي للهجوم المغربي، ويمر الوقت حتى أطلق الحكم صافرة النهاية معلنا تعادل الفريقين وخروج الوداد.

 

المساهمون