الوداد المغربي يتلقى صدمة جديدة في ظل أزمته المالية

08 ديسمبر 2023
جماهير الوداد غاضبة من نتائج فريقها (سيباستيان فرج/Getty)
+ الخط -

وصل إدارة نادي الوداد الرياضي المغربي، الجمعة، الحكم الصادر عن محكمة التحكيم الرياضي الدولي "كاس"، والتي قضت برفض طلب استئناف الفريق الأحمر، في ملف نزاعه مع لاعبه السابق النيجيري ميشيل باباتوندي.

وكشف مصدر من داخل مجلس إدارة نادي الوداد الرياضي لـ "العربي الجديد" أن المحكمة الرياضية ألزمت الفريق المغربي بضرورة تسديد مصاريف القضية المذكورة، والتي جرى تحديدها بـ3000 فرانك سويسري، بالإضافة إلى ضرورة تسديد الوداد للاعب باباتوندي مبلغ 557 ألفاً و600 دولار أميركي، و100 ألف دولار أميركي كقيمة فوائد إضافية.

وسبق لمحكمة "كاس" أن حكمت لفائدة اللاعب باباتوندي في فبراير/شباط الماضي، ومنحت لنادي الوداد الرياضي المغربي مهلة من 45 يوماً من أجل تسديد مستحقات اللاعب، وهو القرار الذي طعن فيه رئيس الوداد سعيد الناصيري، بعدما كان قد كلف محامياً من بلجيكا بالاستشارة مع وكيل أعمال لاعبين مغربي مقيم في بلجيكا، إلا أن غرفة النزاعات أيدت الحكم الأول الذي سبق وأصدرته، ورفضت قرار الاستئناف الذي تقدم به نادي الوداد.

وفي سياق متصل بنادي الوداد الرياضي، قضت غرفة النزاعات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الجمعة، بتغريم الفريق الأحمر مبلغ 260 ألف دولار أميركي، لصالح اللاعب الكونغولي والتر بواليا، الذي كان هو الآخر قد طالب الفريق المغربي بمستحقاته المالية.

وألزم "الفيفا" مسؤولي الوداد الرياضي بضرورة التسريع في منح اللاعب المستحقات التي يطالب بها، وهو الأمر الذي سيجعل أصحاب القرار داخل الفريق المغربي مطالبين بالتواصل مع وكيل اللاعب بواليا، من أجل إيجاد حل لتسليمه مستحقاته حتى لا يجد الفريق المغربي نفسه أمام مشاكل قد تتسبب له في المنع من إجراء تعاقدات جديدة خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

يذكر أن الوداد الرياضي، بات في الآونة الأخيرة يعاني من عدة مشاكل مالية تسببت في تراجع نتائج الفريق، سواء في منافسات بطولة الدوري المغربي لكرة القدم، أو منافسات دوري أبطال أفريقيا، لذلك بدأت انتقادات جماهير نادي الوداد الرياضي تطاول بشكل مباشر الرئيس الحالي سعيد الناصيري، وأيضاً بعض اللاعبين والمدير الفني عادل رمزي الذي يحاول جاهداً أن يخرج فريقه من عنق الزجاجة.

كما أن الوداد الرياضي الذي يحتل الصف الأخير في مجموعته في منافسة دوري أبطال أفريقيا برسم الجولة الثالثة، سيواجه السبت، نظيره سيمبا التنزاني بمدربه الجزائري عبد الحق بنشيخة بملعب مدينة مراكش الكبير، وكله أمل أن يحقق نتيجة إيجابية يتصالح بها مع أنصاره الغاضبين.

المساهمون