الوداد المغربي على أبواب نصف نهائي "أفريكان ليغ" والدفاع سلاحه

26 أكتوبر 2023
الوداد المغربي يملك خبرة أفريقية كبيرة (سيباستيان فريج/Getty)
+ الخط -

اقترب نادي الوداد المغربي من التأهل إلى الدور نصف نهائي مسابقة "أفريكان ليغ"، عندما يُواجه، اليوم الخميس، ضيفه إنييمبا النيجيري في إياب ربع النهائي، وذلك بعدما حسم الجولة الأولى بعيداً عن جماهيره بهدف نظيف.

ويبرز أمام الوداد عدد من الخيارات في هذه المواجهة لتأمين التأهل، منها التعادل دون أهداف، إذ سيكون دفاعه في اختبار قوي من أجل تأمين التأهل إلى الدور نصف النهائي، خصوصاً بعدما كسب التحدي في لقاء الذهاب، إذ نجح لاعبو الوداد في الدفاع عن مرماهم.

وينطلق الوداد بأفضلية كبيرة على منافسه، حيث لم تكن تحضيرات الفريق النيجيري مثالية لهذه المباراة بعد تأخر وصوله إلى المغرب، إضافة إلى فارق نتيجة الذهاب وعامل الخبرة الذي يخدم الوداد كثيراً، إذ كان حاضراً في أدوار متقدمة من مسابقة دوري أبطال أفريقيا في المواسم الماضية بوصوله إلى النهائي في آخر نسختين.

كما سيستفيد الوداد من حضور جماهيره التي ستحضر بأعداد كبيرة خلال هذه المباراة من أجل دعم اللاعبين للوصول إلى الدور نصف النهائي، وكذلك توجيه رسائل دعم قوية إلى الشعب الفلسطيني، إذ يتوقع أن يكون الحضور حاشداً في هذا الموعد.

ورغم هذه العوامل التي تخدم الوداد، فإنه سيكون مطالباً بالحذر، فقد أكدت مباراة الأهلي المصري وسيمبا التنزاني، وكذلك صن داونز الجنوب أفريقي وبيترو لواندا الأنغولي، أن المفاجأة يمكن أن تحدث، حيث كان الأهلي مهدداً بتوديع المسابقة بعد تقدم منافسه في النتيجة، ولم يقدر صن داونز على الوصول لمرمى منافسه واكتفى بالتعادل بعد انتصاره ذهاباً بعيداً عن أرضه.

المساهمون