الوحيشي يستنجد بثنائي جديد لإصلاح مشكلة منتخب تونس قبل مونديال الشباب

30 مارس 2023
الوحيشي مدرب منتخب تونس للشباب يستعد لمهمة صعبة (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

دخل المدير الفني الجديد للمنتخب التونسي للشباب منتصر الوحيشي، مرحلة التحضير لبطولة كأس العالم تحت 20 عاماً، بعدما تسلم المهمة خلفاً للمدرب السابق عادل السليمي، الذي تعرّض للإقالة رغم أنه قاد الفريق للتأهل للمونديال.

وبدأ الوحيشي سريعاً في محاولة إصلاح الأخطاء الدفاعية الكبيرة، التي ظهرت على أداء الفريق في بطولة أمم أفريقيا الأخيرة بمصر، وقرر تبديل تركيبة خط الدفاع في بطولة كأس العالم للشباب، التي ستقام بين 20 مايو/ أيار و11 يونيو/ حزيران المقبلين.

وحصل "العربي الجديد" على معلومة حصرية تفيد بأن الوحيشي، يتجه نحو الاعتماد لأول مرة على الثنائي، لاعب نادي الترجي رائد بوشنيبة ومحترف فريق كارلسروه الألماني كريم العابد في محور الدفاع، رغم أن الأول يلعب حالياً في مركز الظهير الأيمن والثاني في مركز ظهير أيسر.

وبوشنيبة في الأصل هو لاعب بمحور الدفاع، لكن مدرب نادي الترجي نبيل معلول غيّر مركزه هذا الموسم، ليصبح الظهير الأيمن للفريق، وقد غاب هذا الثنائي عن بطولة كأس أفريقيا للشباب بمصر، بسبب التزاماتهما مع نادييهما خلال فترة إقامة المسابقة.

وكان خط دفاع منتخب تونس قد تلقى 12 هدفاً في 6 مباريات، خلال فترة قيادة المدرب عادل السليمي بكأس أمم أفريقيا، وهو ما يحتم على الوحيشي البحث عن الحلول لإصلاح هذه الأخطاء قبل كأس العالم للشباب.

المساهمون