الهلال يُطارد الثأر من فلامنغو البرازيلي وسلاحه مدربه الأرجنتيني

07 فبراير 2023
مهمة صعبة تنتظر الهلال السعودي (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يخوض الهلال السعودي، الثلاثاء، مباراة نصف نهائي كأس العالم للأندية للمرة الثالثة في سجل مشاركاته وعينه على الوصول إلى النهائي الأول في رصيده بعد أن عانده الحظ في أكثر من مناسبة.

وكان الهلال قد واجه فلامنغو في نسخة 2019، ورغم أنه بادر بالتسجيل، فقد خسر اللقاء بنتيجة 3ـ1، وبالتالي تبخّر حلمه الأول في الوصول إلى النهائي بعد تلك الهزيمة، وقد أقيمت البطولة في قطر، وتمتع الهلال بفرص كبيرة من أجل كتابة التاريخ.

وطبعا فإن الفريق السعودي، سيُحاول التعويض، فبعد أن وصل إلى هذا الدور من المسابقة في 3 مناسبات، أصبح مطالباً بأن يصل إلى النهائي الأول خاصة وأن وضعه هذه المرة يبدو أفضل، بحكم الاستقرار الذي يعرفه تشكيل الفريق في المباريات الأخيرة.

كما أن التأهل على حساب الوداد المغربي إلى نصف النهائي أعطى الفريق دفعاً معنوياً كبيرا سيساعده حتما على التعامل مع المواجهة القوية التي تنتظره بما أن منافسه البرازيلي يدخل اللقاء بحظوظ أكبر في التأهل.

ولن يكون من السهل على الهلال تخطي عقبة منافسه حتما إلا بمضاعفة المجهودات، وسيعتمد مرة أخرى على دهاء مدرّبه الأرجنتيني لويس دياز الذي بات خبيرا بالمواجهات القوية والصعبة، حيث يملك خبرة كبيرة للغاية تجعله قادراً على حسن قيادة الفريق في هذه المباراة.

وبحكم التنافس التاريخي بين الكرة الأرجنتينية والبرازيلية، فإن النصر في نصف النهائي سيكون بمثابة الإنجاز الكبير بالنسبة إلى هذا المدرب لتمديد نجاحات كرة القدم الأرجنتينية بعد التتويج بنهائيات كأس العالم في قطر منذ أشهر قليلة وكذلك التتويج بكوبا أميركا في صيف 2021.

المساهمون