الهلال يهزم الأهلي رغم مستوى محرز الرائع في قمة الدوري السعودي

27 أكتوبر 2023
الهلال قدم مستويات مميزة في مواجهة الأهلي (عبد الله مهدي/Getty)
+ الخط -

حقق نادي الهلال انتصاراً مميزاً الجمعة، على غريمه الأهلي بنتيجة 3-1، ضمن الأسبوع 11 من الدوري السعودي لكرة القدم، في المباراة التي دارت على ملعب الأمير فهد بالعاصمة السعودية الرياض.

وسيطر الهلال على شوط المباراة الأول، حيث سجل الصربي ميلينكوفيتش سافيتش الهدف الأول في الثانية 45 من المباراة، ليضرب عديد الأرقام القياسية، أولها تسجيله لأسرع هدف في الدوري للموسم الحالي، كما أنه أمضى على أسرع هدف في تاريخ الكلاسيكو بين الأهلي والهلال، علاوة على أنه ثاني أسرع هدف في تاريخ الهلال بالمسابقة بعد هدف سلمان الفرج في مرمى الشعلة في عام 2013 (15 ثانية).

وواصل الهلال سيطرته على المباراة، حيث فشل ألكساندر ميتروفيتش في تسجيل ركلة جزاء، تصدى لها بامتياز الحارس السنغالي إدوارد ميندي، وهو ما أثار غضب المدير الفني البرتغالي جيسوس، على اعتبار أن سالم الدوسري هو المسدد الأول لركلات الجزاء، لكن ميتروفيتش أوقف غضب مدربه، بعد أن عاد لتسجيل الهدف الثاني بكرة رأسية قوية، بعد عرضية متقنة من سعود عبد الحميد.

وتحسن مستوى الأهلي في شوط المباراة الثاني، مع تطور أداء نجمه الدولي الجزائري رياض محرز الذي مثل خطراً متواصلاً على مرمى الفريق المنافس، وقد كان وراء الهدف الأول الذي سجله زميله الفرنسي آلان سان ماكسيمان في الدقيقة 58، بعد تمريرة حاسمة مميزة.

وكاد محرز أن يعدل النتيجة في أكثر من مناسبة، فتسديداته القوية، لم تكن بعيدة عن مرمى حارس المرمى ياسين بونو، قبل أن يستغل الهلال تقدم منافسه للهجوم، ليتمكن من إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 84، بعد كرة أخطأ المدافع البرازيلي إيبانيز في التعامل معها، وأسكنها بشكل غريب برأسه في مرمى زميله ميندي.