الهلال يضم الموهبة كانسيلو.. المأساة دافعه الأول للتألق والنجومية

27 اغسطس 2024
كانسيلو انتقل للهلال لمدة 3 سنوات (حساب الهلال على إكس/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- نادي الهلال السعودي يضم البرتغالي جواو كانسيلو من مانشستر سيتي بعقد لمدة ثلاث سنوات حتى 2027، بعد رحيل سعود عبد الحميد إلى روما.
- كانسيلو، الذي بدأ مسيرته مع بنفيكا، لعب ليوفنتوس، مانشستر سيتي، بايرن ميونخ وبرشلونة، وحقق لقب الدوري الإنجليزي مرتين.
- فقد كانسيلو والدته في حادث مرور عام 2013، مما دفعه للتألق في مسيرته الكروية، حيث تعهد بأن يكون قوياً ويجعلها فخورة به.

ضم نادي الهلال السعودي رسمياً، مساء الثلاثاء، البرتغالي جواو كانسيلو (30 سنة)، الظهير الأيمن لمانشستر سيتي الإنكليزي، الذي شارك معه في 154 مباراة، وسجل تسعة أهداف لفريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا.

وانضم كانسيلو، إلى صفوف السيتي قادماً من يوفنتوس الإيطالي صيف عام 2019، وأحرز لقب الدوري الإنكليزي في أول موسمين له مع الفريق، وخاض 26 مباراة في موسم 2022-2023، قبل أن ينتقل على سبيل الإعارة إلى بايرن ميونخ الألماني خلال فترة الانتقالات الشتوية، ولعب كانسيلو الموسم الماضي كاملاً في صفوف برشلونة الإسباني على سبيل الإعارة أيضاً، وتأتي صفقة انضمام كانسيلو، إلى صفوف الهلال بعد رحيل سعود عبد الحميد إلى روما الإيطالي رسمياً، ومن المقرر أن يكون عقد كانسيلو مع الهلال لمدة ثلاث سنوات، أي حتى 2027.

المأساة دافع كانسيلو الأول نحو النجومية

وجاء ظهور كانسيلو لأول مرة مع الفريق الأول لبنفيكا البرتغالي، في 25 يناير/كانون الثاني 2014، في مباراة الكأس ضد جيل فيسينتي، لكن قبل عام واحد فقط، فقد والدته، فيلومينا، في حادث مرور قريب جداً من مركز تدريب بنفيكا، بحسب تقرير نشرته صحيفة ذا غارديان البريطانية، وكان جواو أيضاً في السيارة، لكنه عانى من إصابات طفيفة فقط، وحول هذا الحادث علق اللاعب في منشور له عبر وسائل التواصل الاجتماعي بعد أيام قليلة من المأساة: "لقد فقدت نور حياتي، وسبب عيشي، أينما كنت، فأنا معك، أريدك أن تعتني بي وتحمي والدي وأخي، أنا ميت من الداخل، لكنني سأكون قوياً وسأمنحك أعظم فخر في العالم"، واستمر الحداد في منزل كانسيلو لمدة شهر تقريباً، ولم يكن اللاعب يريد الذهاب للتدريب وفكر في التخلي عن كرة القدم، لكن محادثة مع والده غيرت كل شيء، ليعود ويسير على طريق التألق، من خلال اللعب للعديد من الأندية الكبيرة.

المساهمون