الهلال والزمالك يتسلّحان بنجوم قمة 2018.. تعرف إليهم

09 سبتمبر 2022
مواجهة عربية منتظرة على ملعب لوسيل المونديالي (فرانس برس)
+ الخط -

يتسلّح مدربا فريقي الهلال السعودي والزمالك المصري بنجومهم لتحقيق الفوز في مباراة كأس سوبر لوسيل، الجمعة، وهي قمة يجتمع فيها بطلا الدوري في الموسم الماضي، وبحضور جماهيري كبير في الملعب المونديالي الذي يستع لحوالي 80 ألف متفرج.

وضم الفريقان العريقان نجوما عربا وأجانب مميزين على مر التاريخ، وهي إضافة جعلت منهما مميزين ويكتسبان قاعدة جماهيرية كبيرة، بالإضافة إلى عدد من الألقاب المحلية والقارية، ولا يزال النجوم يتوافدون لحمل القميصين الأزرق، وكذلك الأبيض.

إيغالو وماريغا قوة الهلال الضاربة

ويضم فريق الهلال مجموعة من اللاعبين العالميين الذين سبق أن حملوا ألوان أندية شهيرة، وأبرزهم في الهجوم النيجيري أديون إيغالو، الذي سبق أن لعب في صفوف مانشستر يونايتد، ومعه المهاجم المالي وهداف بورتو السابق، موسى ماريغا، الذي يعد من أبرز الوجوه الحاضرة.

ويمتلك فريق الهلال السعودي عدداً من اللاعبين المحليين المتمرسين الذين بمقدرتهم إحداث الفارق بفضل مستواهم، من ضمنهم المدافع الدولي يحيى الشهري، ومعه لاعب خط الوسط، سلمان الفرج، والثنائي شهد على العديد من التتويجات ما جعلهما يصبحان رمزين في الفريق السعودي.

الونش وشيكابالا يقودان الزمالك المتحدي

لن يقف نجوم نادي الزمالك المصري مكتوفي الأيدي وسيرفعون التحدي لإسعاد جماهيرهم المنتشية بتحقيق لقب الدوري مؤخراً، وسيحرص الثنائي محمود الونش والنجم شيكابالا على قيادة كوكبة من النجوم الآخرين من أجل تحقيق الفوز على الأراضي القطرية.

ولا يخلو فريق الزمالك من النجوم الأجانب الذين كانوا عاملا أساسيا لتحقيق النجاح، وعلى رأسهم الهداف التونسي سيف الدين الجزيري، كذلك مواطنه المدافع حمزة المثلوثي، ويبدو أن توازن الفرص واضح بين الجانبين ويعد بأداء كبير خلال المواجهة.

قمة بخلفية الثأر بين النجوم

سبق أن تواجه نجوم الفريقين في قمة كبيرة عام 2018، وانتهت لصالح النادي المصري بهدفين مقابل واحد، ومن جانب الزمالك حضر 5 عناصر، وهم محمود الونش، ومحمود علاء، ومحمد عبد الغني، ويوسف أوباما وأحمد فتوح. أما من الجانب الهلالي فسيحضر 11 اسماً يتقدمهم الحارس الدولي عبد الله المعيوف، وعلي البليهي، وياسر الشهراني، ومحمد البريك، وسلمان الفرج، ومحمد كنو وسالم الدوسري، وهؤلاء كانوا أساسيين. أما الاحتياط فتواجد به عبد الله عطيف والبيروفي، أندريه كاريلو.

المساهمون