الهلال السوداني يكشف مصير المدرب أبيينغي وطاقمه الفني بعد اندلاع الاشتباكات

25 ابريل 2023
يواجه الهلال السوداني أزمة كبيرة بسبب الحرب الحالية (أيمن عارف/Getty)
+ الخط -

أعلنت إدارة فريق الهلال السوداني إنهاء عملية إجلاء كافة أفراد الطاقم الفني للفريق، بقيادة المدرب الكونغولي، فلوران أبيينغي، بشكل رسمي إلى فرنسا، وذلك بعدما اندلعت الاشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع، في وقت سابق من الشهر الحالي.

ونشر فريق الهلال عبر الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، الثلاثاء، بياناً جاء فيه: "ينوه فريق الهلال، إلى أنه قد تم بحمد الله إجلاء كافة أعضاء الطاقم الفني لفريق الكرة الأول، بقيادة السيد فلوران أبيينغي، إلى دولة فرنسا، التي يحمل جميع أعضاء الطاقم جوازها".

وأضاف البيان: "تابع مجلس الإدارة، كافة الخطوات والإجراءات المتعلقة بمغادرتهم بواسطة السفارة الفرنسية بالخرطوم، وكافة الجهات ذات الاختصاص، سائلين الله أن يحفظ الجميع وأن يعم الأمن والسلام كافة أرجاء البلاد".

وتوقفت منافسات الدوري السوداني لكرة القدم، بعد اندلاع المعارك الضارية، وهو ما جعل العديد من اللاعبين الأجانب يستنجدون بحكوماتهم لإجلائهم من السودان، في حين يسود الغموض مصير مسابقة الدوري المحلي في الوقت الراهن، نظراً للظروف الحالية الصعبة.

ويتصدر فريق الهلال جدول ترتيب الدوري السوداني للموسم الحالي، بالإضافة إلى تأهله للدور الثاني من بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال، على حساب نادي المنامة البحريني، وسيواجه فريق الصفاقسي التونسي الشهر المقبل، في حال قرّر مواصلة المنافسة وعدم الانسحاب بشكل نهائي.

المساهمون