الهلال السوداني يرفض استضافة مواجهة المريخ والأهلي بأبطال أفريقيا

08 مارس 2022
فريق الهلال السوداني رفض استضافة المباريات على ملعبه بأم درمان (Getty)
+ الخط -

أعلن الهلال السوداني في بيان رسمي الثلاثاء، رفضه استضافة مواجهة المريخ السوداني والأهلي المصري، في الجولة الخامسة من مباريات مجموعات دوري أفريقيا.

وأرسل الهلال السوداني كتاباً إلى الاتحاد الأفريقي، يعلمه فيه رفضه استضافة مواجهة المريخ والأهلي المصري على ملعب استاد الهلال بأم درمان، وأنه غير معني بأي خطاب يخص نقل المواجهة إلى ملعبه.

وكان المريخ السوداني قد خاطب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، مطالباً بنقل مواجهته أمام الأهلي المصري من ملعب السلام بالقاهرة، الملعب المحدد لخوض المباراة إلى استاد الهلال بأم درمان.

وقال الهلال السوداني بيان رسمي :"ظل ديدن الهلال مد جسور التعاون والاحترام المتبادل مع كل الأندية، لا سيما نادي المريخ، والذي سبق أن تقدم بطلب للجنة التسيير بنادي الهلال في بداية دور المجموعات للعب مبارياته الأفريقية، وبأسرع ما يكون وافقنا للمريخ لأداء مبارياته وأولها مباراة صن داونز الأولى باستاد الهلال وفق شروط قطاع الاستثمار".

وأضاف البيان" صدرت توجيهات بإعداد وتهيئة الملعب ليكون في حلة زاهية، لكننا فوجئنا بنقل نادي المريخ مبارياته لتلعب بإستاد السلام بالقاهرة، بما فيها مباراة الهلال دون إخطار أو اعتذار".

واستكمل: "لكل ذلك تؤكد لجنة التسيير أنها غير معنية بأي خطاب صدر من المريخ ولم نوافق على أن يلعب نادي المريخ أي مباراة له باستاد الهلال". وختم البيان: "ختاماً نؤكد على أن الهلال سيظل عنواناً للتعاون وفق القنوات الرسمية والاحترام المتبادل".

المساهمون