النموذج الدنماركي الكروي... احتراف في الدوريات الكبيرة ومُتعة مع المنتخب

27 يونيو 2021
هل تذهب الدنمارك بعيداً في "يورو 2020"؟ (Getty)
+ الخط -

أمسى النموذج الدنماركي في بطولة "يورو 2020" من الأنجح بين المنتخبات المتوسطة التي لا تُنافس عادةً على الألقاب، وذلك بسبب عملية احتراف اللاعبين في أقوى الدوريات الأوروبية والأداء القوي الذي جعله من بين المرشحين للمنافسة على اللقب، خصوصاً بعد التأهل إلى الدور ربع النهائي.

وتأهل المنتخب الدنماركي إلى الدور ربع النهائي من بطولة "يورو 2020" بعد التفوق على منتخب ويلز برباعية نظيفة في مباراة كبيرة، ليفرض نفسه كمرشح قوي للمنافسة على اللقب هذا الصيف، رغم أنه كان من المنتخبات المتوسطة قبل انطلاق المنافسات.

والمُلفت أن المنتخب الدنماركي بتركيبته الحالية يُعتبر من أفضل النماذج الناجحة التي يجب أن تسير عليها المنتخبات الصغيرة في المستقبل، خصوصاً مع وجود 38 لاعباً محترفاً في أقوى 5 دوريات أوروبية، ما يمنح الدنمارك قوة وخبرة على أرض الملعب.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

 

ويملك المنتخب الدنماركي 16 لاعباً في بطولة الدوري الإنكليزي، و9 لاعبين في بطولة الدوري الألماني، 8 لاعبين في الدوري الألماني، 3 في الدوري الإسباني ولاعبان في الدوري الفرنسي، وهم يشكلون منتخب الدنمارك الحالي.

ومنحت تجارب الاحتراف هذه قوة كبيرة لمنتخب الدنمارك للظهور بالأداء الذي شاهده الجميع في بطولة "يورو 2020"، ومن يدري ربما تذهب الدنمارك إلى ما بعد الدور ربع النهائي وتُنافس على لقب البطولة الأوروبية، وتكرر التجربة التاريخية في نسخة "يورو 1992".

المساهمون