النعيمات: منتخب الأردن مثل ريال مدريد وبإمكاننا التأهل إلى المونديال

07 يونيو 2024
لعب النعيمات مع منتخب الأردن في نهائي كأس آسيا، 10 فبراير 2024 (لينتاو تشانغ/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- يزن النعيمات يعبر عن سعادته بتأهل منتخب الأردن "النشامى" إلى الدور الثالث من التصفيات الآسيوية لمونديال 2026 بعد الفوز على طاجيكستان بثلاثية نظيفة، مشبهًا منتخب بلاده بريال مدريد في القدرة على الفوز دون عرض مميز.
- اللاعبون والجمهور يعبرون عن فخرهم وسعادتهم بالإنجاز، مؤكدين على أهمية الدعم المتبادل بين الفريق ومشجعيه، ويشددون على ضرورة التركيز في المباريات القادمة لتحقيق المزيد من الانتصارات.
- سالم العاجلين ينتقد وزارة الشباب والرياضة لعدم توفير استاد يليق بالجماهير الأردنية، مؤكدًا على أهمية البنية التحتية في دعم طموحات منتخب الأردن الذي يستحق الأفضل بعد وصافته لكأس آسيا الماضية.

عبّر النجم الأردني، يزن النعيمات (25 عاماً)، عن سعادته العارمة، بعدما حسم منتخب "النشامى" التأهل إلى الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2026، عقب الانتصار المستحق على ضيفه منتخب طاجيكستان، بثلاثة أهداف مقابل لا شيء في المواجهة، التي أقيمت الخميس.

وتحدث يزن النعيمات في تصريحاته إلى القناة الرياضية الأردنية، عقب نهاية اللقاء، بقوله: "منتخب الأردن مثل ريال مدريد، يكسب ولا يلعب. لقد قدمنا شوطاً أول غبنا فيه عن تقديم الأداء الجيد، لكن المدرب الحسين عموتة استطاع التعامل مع المباراة بين الشوطين، وعدنا مرة أخرى في الشوط الثاني، واستطعنا تسجيل ثلاثة أهداف، وأبارك لجميع الجماهير، التي أعتبرها اللاعب رقم واحد".

وتابع يزن النعيمات حديثه: "الجميع يتحدث عن نادي ريال مدريد الإسباني، الذي لا يقدم المباريات بشكل جيد، لكنه في النهاية يحقق لقب بطولة دوري أبطال أوروبا. نحن الحمد لله في منتخب الأردن، استطعنا تحقيق الأهم (يقصد الفوز على طاجيكستان)، ومع اهتمام جميع المسؤولين بالمنتخب، ومؤازرة الجماهير لنا، بإمكاننا التأهل إلى بطولة كأس العالم 2026 المقبلة".

من جهته، قال إبراهيم سعادة: "نبارك للشعب الأردني هذه الفرحة، وسعداء بالتأهل، لكن ما زالت لدينا مواجهات قادمة، وقدمنا مجهوداً كبيراً، ويزن النعيمات قام بعمل الدور الصعب خلال اللقاء"، فيما تحدث نور الروابدة نجم منتخب الأردن، قائلاً: "جماهيرنا تستحق هذه الفرحة، والمباراة مدتها تسعون دقيقة، وكنا بحاجة إلى ثلاث نقاط وحصدناها، وسر تحقيق الانتصارات والإنجازات الماضية والقادمة، هو الجمهور".

أما سالم العاجلين مدافع منتخب الأردن، فقال: "الانتصار توفيق من الله، لأننا لم نكن في الشوط الأول في وضعنا السليم، لكن في الشوط الثاني تعاهدنا على تصحيح الأخطاء، واندفعنا بكل قوة في الشوط الثاني، وأبارك لجميع الجماهير الرياضية، وإلى ولي العهد، وما زلنا في البداية، ولدي عتب على وزارة الشباب والرياضية، لأن الجماهير الأردنية تستحق استادا جديدا، يتسع لعدد كبير يحضر في المدرجات. منتخب الأردن وصيف كأس آسيا الماضية، وأوجه رسالتي إلى جميع القائمين على كرة القدم، بأننا نستحق بناء استاد جديد، حتى تقف خلفنا جماهير المنتخب".

المساهمون