النصيري وأوسيمين يشعلان المنافسة على لقب الهداف في الدوري التركي مع نجوم الكالتشيو

12 سبتمبر 2024
نجوم يتنافسون على لقب هداف الدوري التركي (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- **أوسيمين وإيكاردي ودزيكو في الدوري التركي**: انضم فيكتور أوسيمين إلى غلطة سراي بعد تألقه مع نابولي، بينما استقطب الدوري التركي ماورو إيكاردي الذي سجل 47 هدفاً في موسمين مع غلطة سراي. إدين دزيكو انضم إلى فنربخشة وسجل 21 هدفاً في موسمه الأول.

- **إيموبيلي والنصيري يعززان الهجوم التركي**: انضم تشيرو إيموبيلي إلى بشكتاش بعد مسيرة ناجحة مع لاتسيو، وسجل ثلاثة أهداف في أول ثلاث مباريات. يوسف النصيري انتقل من إشبيلية إلى غلطة سراي في صفقة بلغت 20 مليون يورو.

- **منافسة مشتعلة مع هدافي الكالتشيو السابقين**: يشهد الدوري التركي وجود خمسة من آخر تسعة هدافين للدوري الإيطالي، مما يزيد من حدة المنافسة. مهاجمون آخرون مثل كريستوف بياتيك وراي ماناج يضيفون إلى الإثارة.

أشعل كل من المغربي يوسف النصيري والنيجيري فيكتور أوسيمين المنافسة على لقب الهداف في الدوري التركي، بعدما انضم النجم النيجيري إلى كوكبة من المهاجمين القادمين من الدوري الإيطالي، ليشهد الدوري التركي حالياً وجود خمسة من آخر تسعة هدافين للدوري، ما يجعل المنافسة على لقب الهداف أكثر اشتعالاً وإثارة.

أوسيمين ينضمّ إلى كتيبة النجوم

مع انتقال أوسيمين إلى غلطة سراي، اكتمل عقد المهاجمين الكبار الذين تركوا بصمتهم في الدوري الإيطالي وانتقلوا إلى الدوري التركي، إذ تمكن أوسيمين من تسجيل 26 هدفاً في الموسم قبل الماضي مع نابولي، قاد بها الفريق إلى تحقيق لقب الكالتشيو بعد غياب طويل، وتوّج نفسه هدافاً للدوري، فيما جاء انتقاله إلى غلطة سراي بعد مفاوضات شاقة، مع وضع شرط جزائي قدره 75 مليون يورو في عقده، ليصبح من أبرز النجوم الذين يتابعهم عشاق الدوري التركي.

إيكاردي النجم الذي أحيا مسيرته

استقطب الدوري التركي أيضاً المهاجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي، الذي انضم إلى غلطة سراي في صيف 2022 بعد تجربة غير موفقة مع باريس سان جيرمان، وذلك بعد تألقه في الدوري الإيطالي مع إنتر ميلانو، إذ سجل 124 هدفاً في 219 مباراة، وفاز بلقب هداف الكالتشيو في موسم 2017-2018 بتسجيله 29 هدفاً، ما جعله يعيد إحياء مسيرته في تركيا، إذ سجل 22 هدفاً في موسمه الأول مع غلطة سراي و25 هدفاً في الموسم الثاني، لينال لقب هداف الدوري.

دزيكو: الهداف المخضرم 

لم يكن أوسيمين وإيكاردي وحدهما اللذين استقطبا الأنظار في تركيا، بعد أن انضم البوسني إدين دزيكو إلى فنربخشة في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع إنتر ميلانو، وقد لعب دوراً رئيسياً في وصول الفريق إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في الموسم قبل الماضي، وتألق دزيكو خلال مسيرته في روما، وأصبح ثالث هدافي النادي التاريخيين بتسجيله 119 هدفاً، كذلك فإنه في موسم 2016-2017، فاز بلقب هداف الدوري الإيطالي بتسجيله 29 هدفاً، لكنه رغم تقدمه في العمر، تمكن من تسجيل 21 هدفاً في موسمه الأول مع فنربخشة، وافتتح الموسم الحالي بتسجيل أربعة أهداف في أول أربع مباريات.

إيموبيلي هداف يبحث عن مجد جديد

انضم الإيطالي تشيرو إيموبيلي إلى صفوف بشكتاش بعد مسيرة أسطورية مع لاتسيو، أصبح خلالها الهداف التاريخي للنادي الإيطالي برصيد 207 أهداف. ففي موسم 2019-2020 سجل إيموبيلي 36 هدفاً في الدوري الإيطالي، ليتوج بالحذاء الذهبي لكونه أفضل هداف في أوروبا، لكن رغم تراجع أدائه في الموسم الماضي، قرر خوض تجربة جديدة في تركيا، إذ سجل ثلاثة أهداف في أول ثلاث مباريات مع بشكتاش، ليؤكد أنه لا يزال قادراً على تقديم مستويات رائعة.

يوسف النصيري: المغربي الذي يعزز الهجوم التركي

أكمل المغربي يوسف النصيري قائمة النجوم الكبار في الدوري التركي، بعد انتقاله من إشبيلية إلى غلطة سراي في صفقة بلغت قيمتها نحو 20 مليون يورو، ليصبح أغلى صفقة في تاريخ الدوري التركي، بعد أن تألق مع إشبيلية في الدوري الإسباني، ما جعله من أخطر المهاجمين العرب في أوروبا، فيما يتطلع إلى تعزيز مكانته بين كبار هدافي الدوري التركي والمنافسة على الألقاب.

منافسة قوية مع الهدافين السابقين للكالتشيو

وتشهد الملاعب التركية أيضاً وجود مهاجمين آخرين سبق لهم التألق في الدوري الإيطالي، مثل كريستوف بياتيك، الذي سجل 33 هدفاً خلال مسيرته في إيطاليا، ويلعب الآن مع إسطنبول باشاك شهير، وقد سجل أربعة أهداف في بداية الموسم. كذلك، يوجد راي ماناج، الذي سجل 18 هدفاً في الموسم الماضي مع فريقه الجديد سيفا سبور.

المساهمون