الموهبة أندرييفا تطيح بسابالينكا وريباكينا تودع رولان غاروس

05 يونيو 2024
ودعت سابالينكا اليوم الأربعاء في باريس بطولة رولان غاروس (برتران غواي/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- ميرا أندرييفا، الروسية الشابة، تصنع التاريخ بوصولها لنصف نهائي رولان غاروس كأصغر لاعبة منذ 1997، متغلبة على المصنفة الثانية عالميًا أرينا سابالينكا في مباراة استمرت ساعتين و28 دقيقة.
- جاسمين باوليني تحقق مفاجأة بتأهلها لنصف النهائي لأول مرة في مسيرتها، بعد فوزها على الكازاخستانية إيلينا ريباكينا، لتصبح رابع إيطالية تصل لهذا الدور في عصر البطولات المفتوحة.
- البطولة تشهد تحديًا مثيرًا في نصف النهائي بين أندرييفا وباوليني، حيث تمتلك كلتا اللاعبتين فرصة ذهبية للتقدم أكثر نحو اللقب، في ظل تحقيق كل منهما إنجازات غير مسبوقة في مسيرتهما الرياضية.

حقّقت اللاعبة  الروسية الشابة، ميرا أندرييفا مفاجأة مدوّية، وأصبحت أصغر لاعبة تبلغ نصف نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب منذ العام 1997، بعد تغلبها على البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة ثانية عالمياً 6-7 7/5 و6-4، في الدور ربع النهائي لبطولة رولان غاروس المفتوحة، المقامة في العاصمة الفرنسية باريس.

وعوّضت ابنة الـ17 عاماً و29 يوماً والمصنفة 38 عالمياً، تأخرها أمام سابالينكا التي تعرضت لوعكة صحيّة بسبب آلام في معدتها، بمجموعة، لتهزمها بعد مباراة استغرقت ساعتين و28 دقيقة، وضربت موعداً في نصف النهائي مع الإيطالية جاسمين باوليني، حيث تملك اللاعبة الروسية المراهقة كل الحظوظ بمواجهة باوليني، التي لم يسبق لها تخطي الدور الثاني، في بطولة كبرى قبل هذا العام.

وباتت أندرييفا أصغر لاعبة تبلغ نصف نهائي بطولة كبرى منذ السويسرية مارتينا هينغيس في بطولة الولايات المتحدة الأميركية، قبل 27 عامًا، وكذلك الأصغر في رولان غاروس منذ هينغيس نفسها في عام 1997.

وفي مفاجأة أخرى في نفس اليوم، أحبطت الإيطالية جاسمين باوليني انتفاضة الكازاخستانية إيلينا ريباكينا المصنفة الرابعة عالمياً، لتحقق فوزاً مذهلاً 6-2 و4-6 و6-4، وتتأهل إلى نصف نهائي بطولة رولان غاروس المفتوحة للتنس للمرة الأولى في مسيرتها، حيث ضربت اللاعبة المصنفة 12، موعداً في قبل النهائي مع الروسية ميرا أندرييفا.

وقالت باوليني، التي أصبحت رابع لاعبة إيطالية بعد فرانشيسكا سكيافوني وسارة إيراني ومارتينا تريفيزان، تتأهل لقبل نهائي رولان غاروس في عصر البطولات المفتوحة، في تصريحاتها بعد المباراة: "إنه شعور لا يمكن وصفه كانت مباراةً صعبةً، ألعب لأول مرة في هذا الملعب الجميل، سعيدة بتحقيق الفوز في أولى مبارياتي هنا، لأنه أحد أفضل ملاعب التنس على ما أعتقد".

المساهمون