المهدي بنعبيد لـ"العربي الجديد": هذه المباراة مفتاح التأهل.. والحديث عن الفوز باللقب سابق لأوانه

17 يناير 2024
بن عبيد فرض نفسه في قائمة الركراكي (العربي الجديد / فيسبوك / Getty)
+ الخط -

كشف مهدي بنعبيد، الحارس الثالث لمنتخب المغرب، عن جهوزية جميع اللاعبين لبطولة كأس أمم أفريقيا في ساحل العاج  والتي تستمر حتى 11 فبراير/ شباط المقبل، حيث يستهل أسود الأطلس مشوارهم في البطولة يوم الأربعاء بمواجهة تنزانيا ضمن منافسات المجموعة السادسة.

وقال الحارس مهدي بنعبيد في حوار خاص لـ"العربي الجديد"، إن التحضيرات دارت في أجواء من التفاؤل والارتياح داخل كتيبة منتخب "أسود الأطلس"، واعتبر أن اللاعبين مستعدون لتقديم عروض قوية، لنيل لقب كأس أفريقيا، بغض النظر عن قوة المنافسين، كما أنه تحدث عن عديد المواضيع الأخرى.

كيف دارت الاستعدادات لكأس أمم أفريقيا؟

أظن أن الأمور تسير على نحو جيد، من أجل التحضير لأول مباراة في بطولة كأس أمم أفريقيا، فجميع اللاعبين على استعداد كامل لتقديم عروض قوية، على غرار ما أظهره المنتخب المغربي في بطولة كأس العالم بقطر 2022، حين بلغ الدور نصف النهائي كأول منتخب عربي وأفريقي يحقق هذا الإنجاز، نتمنى أن يحالفنا الحظ في نسخة ساحل العاج، لنيل لقب كأس أفريقيا للمرة الثانية في تاريخ الكرة المغربية، بعد إنجاز أديس أبابا في إثيوبيا عام 1976.

هل ترى أن منتخب المغرب مؤهل للمنافسة على اللقب على ضوء إنجازه في المونديال؟

لا أخفيك سرا أن المنتخب المغربي سيخوض بطولة كأس أفريقيا كغيره من المنتخبات الطامعة في لعب أدوار أولى، خصوصا بعد إنجازه التاريخي في مونديال قطر، لكن يصعب التكهن بمن سيفوز باللقب، نظرا لقوة المنتخبات المشاركة في النسخة الـ34 لكأس أفريقيا من جهة، وتقارب مستوى معظم المنتخبات الأفريقية من ناحية ثانية. أظن أن الحديث عن قدرة المغرب على الفوز باللقب القاري سابق لأوانه، فما يهمنا حاليا هو مواصلة الاستعدادات بكيفية جيدة لخوض المباراة الأولى ضد منتخب تنزانيا.

ألا تعتقد أن مباراة تنزانيا ستكون الأصعب في المجموعة السادسة؟

بكل تأكيد، لأن المباراة الأولى غالبا ما تكون مفتاح التأهل إلى الدور الثاني، وعليه يلزمنا التحضير لها بشكل جيد، من أجل كسب النقاط الثلاث، في انتظار خوض المباراتين المواليتين بمعنويات مرتفعة جدا، كما أن الخطأ ممنوع في المباراة الأولى، وهو ما يدركه اللاعبون جيدا، لتفادي أي انطلاقة خاطئة في هذه البطولة الأفريقية.

ما هو إحساسك وأنت تشارك لأول مرة في بطولة رسمية مع المنتخب الأول؟

لا يمكن وصف شعوري لحظة المناداة علي لخوض بطولة كأس أفريقيا، أملي أن أكون عند حسن ظن المدير الفني وليد الركراكي، الذي أشكره بالمناسبة على ثقته في مؤهلاتي، خصوصا أن الجماهير المغربية تنتظر تألقي مع المنتخب المغربي، بعدما تركت بصمتي مع الفتح المغربي الموسم الماضي، والجيش الملكي حاليا.

المساهمون