الملك "كازو"... العمر مجرد رقم في كرة القدم

11 يناير 2021
الملك كازو نجم الكرة اليابانية (Getty)
+ الخط -

ما يفعله المهاجم الياباني كازويوشي ميورا (54 سنة) في ملاعب كرة القدم تاريخي ومن النادر حدوثه في عالم هذه الرياضة، هو أكبر مثال على أن الروح القتالية تتفوق على العُمر مهما كان الصعوبات والظروف، وذلك بعد تجديد عقده لعام واحد مع فريقه يوكوهاما الياباني.
وأعلن المهاجم الياباني ميورا (54 سنة) المُلقب بالملك "كازو" عن تجديد عقده مع فريقه يوكوهاما الياباني ليستمر في المنافسة في موسم 2020-2021، ويرفض اعتزال كرة القدم رغم كبر سنه لكي يستمر في الملاعب حتى العام المقبل والذي سيصل فيها إلى عامه الـ55.
ومباشرةً بعد تجديد عقده قال الملك "كازو" أمام وسائل الإعلام: "شغفي بكرة القدم ما زال مُستمراً، هذا الموسم أريد أيضاً العمل كل يوم بهدف خوض مزيد من المباريات والمساهمة في فوز فريقي"، ليؤكد أنه ما زال لديه الكثير ليُقدمه في الملاعب اليابانية والآسيوية.
وسيُعزز الملك الياباني كازويوشي ميورا رقمه القياسي في بطولة الدوري الياباني كأكبر اللاعبين مشاركةً في المباريات بعد أن لعب في عام 2020، بعمر الـ53 سنة و6 أشهر و28 يوماً، إذ سيبلغ عامه الـ54 في 26 شباط/فبراير المقبل.
وفي حال سجل ميورا هدفاً مع فريقه يوكوهاما الياباني، سيكسر رقم زيكو التاريخي كأكبر اللاعبين تسجيلاً في بطولة الدروي الياباني (41 سنة و3 أشهر و12 يوماً)، إذ سيُصبح الملك "كازو"  أكبر لاعب في تاريخ الكرة اليابانية يهز الشباك.

والمُلفت أن الملك "كازو" بدأ مسيرته الكروية في موسم 1990-1991 مع فريق يوميوري وما زال مُستمراً حتى عام 2021، لتكون مسيرته الكروية من بين الأطول في تاريخ كرة القدم تاريخياً، إذ وصل إلى موسمه الـ31 في ملاعب كرة القدم.
في المقابل يتصدر قائمة أكثر اللاعبين خوضاً للمواسم الكروية اللاعب الإنكليزي بيتير شيلتون الذي لعب لحوالي 31 موسماً كروياً (بدأ موسمه في عام 1966 واعتزل في عام 1997)، في حين ما زال الملك "كازو" أكبر اللاعبين الذين لعبوا كرة قدم مع فريق محترف.

إنفوغراف الملك "كازو"
المساهمون