الملاكم فيوري يضع نظاماً صارماً والهدف بطولة العالم

20 ابريل 2022
يريد فيوري الحفاظ على لقبه في عالم الملاكمة (ميكي ويليامز/Getty)
+ الخط -

وضع الملاكم البريطاني العملاق، تايسون فيوري، نظاماً غذائياً صارماً، حتى يتمكن من الحصول على لقب بطولة العالم، عندما يواجه منافسه ديليان وايت في استاد "ويمبلي"، السبت القادم، في الثالث والعشرين من شهر أبريل/نيسان الحالي.

وكشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الثلاثاء، أن الملاكم العملاق تايسون فيوري يفتقر إلى اللياقة البدنية (العضلات الكبيرة)، لكن منظره لا يخدع منافسيه، الذين يعرفون قيام الملاكم العملاق، باتباع حمية غذائية، قبل أي نزال كبير يخوضه.

ونقلت الصحيفة، عن جورج لوكهارت، خبير التغذية قوله: "تايسون فيوري رياضي من النخبة، لأنه يستطيع التحكم في نظامه الغذائي، خاصة أنه يمتلك أحد أقوى مفاهيم التغذية، لأي من الرياضيين الذين عملت معهم".

وتابع "وضع تايسون فيوري نظاماً غذائياً خاصاً به، حيث يبدأ يومه بوجبة إفطار في الساعة الثامنة صباحاً، والغذاء في الساعة 12 ظهراً، ووجبة خفيفة في الساعة الثالثة، والأخيرة تكون في السادسة مساء".

وأردف "الوجبات الأربع كل يوم على الرغم من اختلافها من حيث حجم الوجبة، هي نفسها لجميع أفراد طاقمه، ولم يضع نهائياً أي يوم إجازة خلال الأسبوع، لأنه يأكل ما بين 3200 و3400 سعرة حرارية، مع تناول البروتين والكربوهيدرات والدهون والسكر يوميا".

وأوضح "عندما يسمع الناس كلامي حول فيوري يشعرون بالصدمة، لأن تايسون لا يعاني نهائياً من نقص في السعرات الحرارية، والبعض يعتقد أنه يجب أن يأكل أكثر، لكن هذا النظام يجعله يشعر بحالة جيدة، ويتعافى بسرعة".

واختتم خبير التغذية حديثه "يعتمد تايسون فيوري على طعام صحي، وأهم عنصر لديه هو البيض، الذي يعد من أفضل البروتينات، بسبب عناصره الغذائية، والبطاطس تقلى بزيت الزيتون، بالإضافة إلى الفواكه والخضروات، خاصة الأفوكادو".

المساهمون