الملاكم الأردني حسين عشيش يتأهل إلى الأولمبياد للمرة الثالثة

02 يونيو 2024
حسين عشيش خلال مشاركته في منافسات الملاكمة في أولمبياد ريو 2016 (فرانس برس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- حسين عشيش يتأهل لأولمبياد باريس 2024 بعد فوزه في تصفيات الملاكمة العالمية ببانكوك، محققًا تأهله الثالث للأولمبياد بعد ريو 2016 وطوكيو 2020.
- ارتفاع عدد الرياضيين الأردنيين المتأهلين للأولمبياد إلى تسعة، بما في ذلك ثلاثة ملاكمين ورباعي التايكواندو، ولاعبي الجمباز وكرة الطاولة.
- المنتخب الأردني للملاكمة يسعى لتحقيق مستوى مميز في أولمبياد باريس 2024، مع تطلعات لزيادة حصيلة الميداليات بعد نجاحات طوكيو 2020.

تأهل لاعب المنتخب الأردني للملاكمة، حسين عشيش (28 سنة)، الأحد، إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، وذلك بعد فوزه في النزال الختامي في تصفية الملاكمة العالمية، والتي اختُتمت في العاصمة التايلاندية بانكوك.

ونجح حسين عشيش في تحقيق الفوز، اليوم الأحد، على اللاعب الأرميني رافاييل هوفهانيسيان، في نزال التأهل لوزن تحت الـ80 كيلوغراماً، وبهذا يتأهل حسين عشيش إلى الألعاب الأولمبية للمرة الثالثة في مسيرته، بعد أولمبياد ريو 2016 وطوكيو 2020. وانضم عشيش إلى زميليه في المنتخب الأردني للملاكمة، عبادة الكسبة وزياد عشيش، اللذين تأهلا كذلك إلى الألعاب الأولمبية التي ستبدأ يوم 26 يوليو/تموز القادم.

وارتفع عدد الرياضيين الأردنيين المتأهلين للأولمبياد إلى تسعة وهم: رباعي التايكواندو، جوليانا الصادق وراما أبو الرب وزيد مصطفى وصالح الشرباتي، ولاعب الجمباز أحمد أبو السعود، ولاعب كرة الطاولة زيد أبو يمن، وثلاثي الملاكمة، عبادة الكسبة وحسين عشيش وزياد عشيش.

ويتطلع المنتخب الأردني للملاكمة إلى تقديم مستوى كبير ومُميز في أولمبياد باريس 2024، خصوصاً مع وصول عدد كبير من الرياضيين إلى الألعاب التي تستضيفها باريس هذا الصيف. وعليه سترتفع حظوظ البلد العربي في تحقيق ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية خلال الألعاب المتنوعة هذا الصيف، خصوصاً أن لاعبيه يملكون المميزات الفنية بغية تحقيق إنجازات في الألعاب. يُذكر أن منتخب الأردن للملاكمة حصد ميدالية برونزية وميدالية فضية في أولمبياد طوكيو 2020، عبر كل من صالح الشرباتي (فضية رجال 80 كيلوغراماً)، وعبد الرحمن المصاطفة (برونزية رجال 67 كيلوغرماً).

المساهمون