المغرب مع الركراكي يؤكد: النجاح في مونديال قطر لم يكن صدفة

26 مارس 2023
المغرب انتصر بهدفين لواحد على البرازيل (فضل سنا/فرانس برس)
+ الخط -

أثبت منتخب المغرب أنّ نجاحه في مونديال قطر 2022، والوصول لنصف نهائي أكبر تظاهرة رياضية لم يكن وليد الصدفة أبداً، وذلك بعد الفوز الذي حققه فجر الأحد على حساب البرازيل، الأولى عالمياً بحسب تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وفي المباراة التي أقيمت في طنجة انتصر المغرب على نظيره البرازيلي بنتيجة 2-1، ليؤكد أن بلوغ المربع النهائي في كأس العالم التي أقيمت في قطر، لم يكن ضربة حظ البتة، بعد التفوق على منتخبات كبيرة في تلك النسخة مثل بلجيكا والبرتغال بقيادة كريستيانو رونالدو وقبلها إسبانيا.

وظهر رجال وليد الركراكي بشكل مميز أمام البرازيل، بطل العالم 5 مرات (رقم قياسي)، بحضور العديد من نجومه الكبار على غرار فينيسيوس جونيور ورودريغو وميليتاو من ريال مدريد، وكاسيميرو متوسط ميدان مانشستر يونايتد وكذلك زميله أنتوني وأسماء أخرى.

وأظهر أسود الأطلس وجهاً هجومياً استثنائياً حيث شكلوا خطورة كبيرة على شباك الحارس ويفرتون، حين أنهوا الشوط الأول متقدمين بهدفٍ دون مقابل، وحتى بعدما نجحت البرازيل في معادلة الكفة، لم يستسلم زملاء القائد رومان سايس، بعدما سجلوا الهدف الثاني الذي أهداهم انتصاراً للتاري.

ومن دون شك بات المغرب رقماً صعباً في سماء الكرة العالمية بالوقت الراهن، بظل تألق معظم لاعبيه في كافة الخطوط، والتفوق على البرازيل سيعني أنّه سيكون مرشحاً فوق العادة في أمم أفريقيا المقبلة، وذلك بحضور مدرب عرف كيف يستفيد من جميع الأسماء التي لديه الأساسية والاحتياطية حتى.

المساهمون