المغربي عمر الهلالي يمدد عقده مع فريق إسبانيول

14 ديسمبر 2023
الهلالي مدد عقده حتى عام 2027 (ديفيد بوستامانتي/Getty)
+ الخط -

أعلن نادي إسبانيول الإسباني، الخميس، عن توصله إلى اتفاق مع المغربي عمر الهلالي، يقضي بتجديد عقد اللاعب الشاب حتى يونيو/حزيران من عام 2027، بالإضافة إلى عام اختياري آخر.

وبين تقرير صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، الخميس، أن هذا التمديد يؤكد أن اللاعب الذي يبلغ من العمر 20 عاما سيصبح عنصرا دائما في الفريق الأول فقط بدءًا من يناير/كانون الثاني من العام المقبل. 

وبالنسبة لفران غاراغارزا، المدير الرياضي لإسبانيول، كان تجديد عقد الهلالي إحدى أولوياته، وهو هدف مدرج أيضا في خطط النادي من أجل استمرارية اللاعبين الشباب الذين نجحوا في تقديم بصمة مع الفريق.

وانضم الهلالي إلى فريق شباب إسبانيول في عام 2016 قادمًا من نادي سانتا إيولاليا، وفي عام 2020، أكمل الموسم التحضيري تحت قيادة فيسنتي مورينو، وفي نفس الموسم، ظهر لأول مرة في دوري الدرجة الثانية في مباراة ضد الباسيتي رفقة الفريق الأول، ليثبت قيمته عنصراً مهماً هذا الموسم، حيث أصبح لاعبًا أساسيًا في تشكيلة الفريق الأول، سواء مع لويس غارسيا والآن مع راميس.

اللاعب الذي حصد لقب بطولة أفريقيا تحت 23 سنة مع المغرب، لديه فرصة كبيرة للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024" مع الأولمبي المغربي، في ظل مستوياته الباهرة التي يقدمها في الوقت الحالي.

ضحية للعنصرية

وتعرض الظهير الأيمن لنادي إسبانيول، في أكتوبر/تشرين الأول الفائت، لإهانات عنصرية في المواجهة التي خاضها ضد فريق كارتاخينا، ضمن منافسات الدوري الإسباني في درجته الثانية.

وطالب النجم المغربي، في حديثه للموقع الرسمي لنادي إسبانيول، بضرورة التحرك ضد العنصرية، وأكد أن هذا النوع من الأفعال "ليس له مكان في كرة القدم لدينا".

وقام حكم الساحة لويس ماريو بتفعيل بروتوكول رابطة "الليغا" الإسبانية عندما أخبره عمر الهلالي في الدقيقة (28) بأنه "يتلقى إهانات عنصرية من قبل أحد المشجعين"، ليوقف اللقاء عدة دقائق ويُوجه تحذيراً بالميكروفون.

واستؤنف اللقاء في دوري الدرجة الثانية الإسباني من دون وقوع حوادث، وبعدها قام منسق الأمن، بحسب ما ذكر حكم الساحة لويس ماريو، بإبلاغه عقب نهاية اللقاء بمعرفة المتسبب في الحادث وطرده.

من جانبه، اعتبر الهلالي أن الحكم تصرف بشكل "جيد للغاية" في هذا الموقف، وبالإضافة إلى ذلك، سلط الضوء على سلوك كارتاخينا، مضيفاً: "أريد أن أشكر المنافس على كيفية تصرفه أيضا، آمل أن تفعل جميع الأندية نفس الشيء".

المساهمون