المغربي إلياس سيباوي يكشف لـ"العربي الجديد" طريقته لحضور مونديال قطر

03 سبتمبر 2022
يحلم اللاعب المغربي بالتواجد في المونديال (Getty)
+ الخط -

يعتبر المهاجم المغربي إلياس سيباوي، لاعب فريق بيرشوت البلجيكي من أبرز المواهب الصاعدة في أوروبا، في الوقت الذي رفض صاحب (20 سنة)، إغراءات مسؤولي الاتحاد البلجيكي لكرة القدم، واختار اللعب مع "أسود الأطلس"، إذ يأمل في خوض مغامرة نهائيات بطولة كأس العالم 2022.

وفي تصريحات لـ"العربي الجديد"، السبت، أكد اللاعب سيباوي، أنه يأمل أن يكون من العناصر المغربية، التي ستحظى بفرصة من طرف المدير الفني الجديد لمنتخب "أسود الأطلس"، وليد الركراكي، في الوقت الذي سيختبر الأخير، مجموعة من اللاعبين، أثناء مواجهة منتخب المغرب لنظيريه تشيلي وباراغواي في 23 و27 سبتمبر/أيلول الجاري بإسبانيا.

وفي هذا الإطار تحدث إلياس سيباوي قائلاً: "مؤخراً قررت اختيار اللعب للمنتخب المغربي، وكنت مقتنعاً بذلك، أنتظر أن تتم دعوتي مع منتخب بلدي، المقبل لمواجهة تشيلي وباراغواي، وحلمي هو التواجد في نهائيات كأس العالم المقبل في قطر".

وتابع إلياس حديثه قائلاً: "المنتخب المغربي، قد يشهد تغييرات جديدة مع الربان الجديد وليد الركراكي، لذلك سترتفع حدة التنافس بين اللاعبين، إذ تطمح عدة عناصر في تمثيل منتخب بلدها في أصخم حدث كروي عبر العالم، لذلك سأحرص على أن أجتهد في التدريبات كي أضمن مكاناً مع المنتخب المغربي الأول في الفترة القادمة".

وبخصوص مستقبله مع فريقه بيرشوت البلجيكي الذي يرتبط معه بعقد لغاية 30 يونيو/حزيران 2025؛ تابع سيباوي قائلاً: "الميركاتو لم ينته بعد في بلجيكا، سنرى ماذا سيحدث، أهم شيء هو أن أضمن تألقي في الأشهر المقبلة، لأن ذلك هو السبيب الوحيد الذي قد يجعلني قادراً على التواجد في المونديال".

المساهمون