اللجنة العليا للمشاريع والإرث تدعو جماهير مونديال قطر للتعرّف على إجراءات السفر

30 أكتوبر 2022
يستعد مطار حمد الدولي لاستقبال جماهير مونديال قطر (كريم جعفر/فرانس برس)
+ الخط -

وجّهت اللجنة العليا للمشاريع والإرث الدعوة للمشجعين القادمين إلى الدوحة، من أجل حضور فعاليات كأس العالم 2022، للتعرف على سياسة السفر والعودة إلى قطر الخاصة بكوفيد 19، التي أعلنت عنها وزارة الصحة العامة في البلاد.

وبحسب بيان للجنة العليا للمشاريع والإرث، الأحد، فإنّ الإجراءات التي أعلنت عنها وزارة الصحة العامة في قطر، ستدخل حيّز التنفيذ اعتباراً من 1 نوفمبر/ تشرين الثاني، حيث يجب على جميع الجماهير التعرف عليها.

وأكدت وزارة الصحة العامة في قطر، أنّ الحجر الصحي لم يعد إلزامياً، لجميع المسافرين القادمين من الخارج، ومع ذلك، يتعيّن على المسافرين الذين تثبت إصابتهم بكوفيد-19 بعد وصولهم إلى البلاد الخضوع لإجراءات العزل الصحي وفقاً للإجراءات المتبعة.

ولم يعد إلزامياً على الزائرين إحضار شهادة اختبار "بي سي آر" (PCR) أو شهادة اختبار المستضد السريع (RAT) بنتيجة سالبة قبل السفر إلى دولة قطر، ولن يكون مطلوباً من الجماهير التسجيل المسبق في التطبيق الصحي "احتراز" قبل الوصول اعتباراً من 1 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وأوضحت وزارة الصحة في قطر، أنّ تطبيق "احتراز" يجب إبرازه عند دخول المنشآت الصحية العامة والخاصة في البلاد، فيما ستظل الحالة الصحية في تطبيق "احتراز" للمواطنين والمقيمين والزائرين الذين حصلوا على اللقاح خارج البلاد خضراء دون إطار ذهبي، حتى يجري تحديث بيانات اللقاح الخاصة بهم في النظام أو من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالتطعيمات خارج دولة قطر.

المساهمون