المساكني والخزري والسخيري يبدعون مطلقين رسائل تحذير إلى مالي

20 فبراير 2022
المساكني نجم المنتخب التونسي الأول (مادي ماير/Getty)
+ الخط -

تميز نجوم منتخب تونس في مباريات نهاية الأسبوع في مختلف الدوريات، حيث برز البعض منهم بتسجيل أهداف، في وقت برز البعض الآخر بمستوى جيد في المباريات التي شاركوا فيها، وخاصة قائد "نسور قرطاج" يوسف المساكني الذي سجل 4 أهداف في آخر 4 مباريات رسمية شارك فيها، ليوجه النجوم رسائل تحذير إلى منتخب مالي، الخصم المرتقب للمنتخب العربي في تصفيات كأس العالم 2022.

3 أهداف في آخر مباراتين

أظهر يوسف المساكني، أن الخيبة التي تعرض لها مع منتخب تونس في كأس أفريقيا التي أقيمت في الكاميرون، أصبحت من الماضي بعد أن أثبت في المباريات التي شارك فيها عقب توديع المسابقة ضد بوركينافاسو في ربع النهائي وقع تجاوزها.

وتمكن المساكني من مساعدة فريقه العربي على تقديم مستويات جيدة في آخر مباراتين وخاصة في لقاء السبت ضد نادي الريان، بعد الانتصار العام الذي حققه الفريق بنتيجة 4ـ2، في واحدة من أكثر المباريات إثارة هذا الموسم في دوري نجوم قطر.

منذ انتهاء مشاركته مع نسور قرطاج" نجح المساكني في تسجيل 3 أهداف في مباراتين، حيث كان قد سجل هدفاً في مرمى الأهلي في الأسبوع قبل الأخير، قبل أن يبرز مجدداً بإحراز ثنائية في مرمى الريان، كما قدم مستويات جيدة خلال المباراتين.

وكان المساكني، قد تعهد لجماهير العربي بتدارك سريع للهزيمة التي انقاد إليها الفريق في الديربي ضد الأهلي، ونجح في تحقيق وعده بعد أن لعب دوراً مهماً في الانتصار على الريان ويؤكد أنّه جاهز لموعد مالي في ملحق تصفيات كأس العالم قطر 2022.

هدافون في بقية الدوريات

وأكدت مباريات نهاية الأسبوع جاهزية وهبي الخزري، الذي تمكن من مساعدة فريقه سانت إتيان على الحصول على نقطة عندما واجه سترازبورغ، الأحد، في الدوري الفرنسي لكرة القدم وهو الهدف الثاني في رصيد ثاني أفضل هدّاف في تاريخ المنتخب التونسي منذ عودته من الكاميرون.

وتألق أنيس بن سليمان مع فريقه بروندبي الدنماركي، وسجل هدفاً وصنع هدفاً الأحد، ليؤكد أنّه قادر على مساعدة "نسور قرطاج" متداركاً مستواه الضعيف في اللقاء الأخير في كأس أفريقيا، عندما سحبه المدرب السابق منذر الكبير إثر نهاية الشوط الأول بسبب ضعف مستواه.

كما نجح المدافع بلال العيفة، الذي كان نجم المنتخب التونسي في المباريات الأخيرة، من إحراز هدفه الأول منذ احترافه في الدوري السعودي مع فريق أبها، حيث يفترض أن يكون العيفة أساسياً في المباراة الفاصلة ضد مالي بعد الأداء الرائع الذي قدمه في كأس العرب ثم "الكان".

السخيري يتدارك

استعاد إلياس السخيري مستواه الرائع قبل إصابته منذ أشهر، وكان من أفضل لاعبي فريقه كولن، السبت، في الدوري الألماني، وبعد أن كان مهدداً بخسارة مكانه الأساسي كشف السخيري عن قدراته الهائلة وهو خبر سار للمنتخب التونسي الذي تأثر كثيراً بتراجع مستوى نجم خط وسطه إذ لم يقدر السخيري على مساعدة رفاقه في النهائيات الأفريقية، واستبدله المدرب في آخر مباراة.

المساهمون