المريخ السوداني يبقي على فرصته في دوري أبطال أفريقيا رغم الخسارة الأولى

10 سبتمبر 2021
جماهير المريخ تنتظر مباراة الإياب للتأكيد من التأهل (Getty)
+ الخط -

 

خسر نادي المريخ السوداني أمام مضيفه إكسبريس الأوغندي بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب بطل أوغندا، في افتتاح جولة ذهاب الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم لموسم 2021-2022 .

وبات المريخ السوداني في حاجة للفوز بهدف مقابل لا شيء، أو بفارق هدفين في لقاء الإياب على ملعب المريخ، من أجل حسم بطاقة التأهل رسمياً إلى الدور المقبل، ومواصلة السير قُدماً، ومعادلة ما حققه الموسم الماضي، حينما بلغ مرحلة المجموعات، قبل الوداع أمام الأهلي المصري وسيمبا التنزاني.

وتُعد النتيجة جيدة بالنسبة إلى المريخ في ظل الأجواء الصعبة التي خاض بها اللقاء، وعلى رأسها أزمة استبعاد الاتحاد الأفريقي "كاف" لمدربه غارزيتو، بسبب عدم حصوله على الرخصة التدريبية المسموح بها لإدارة المباريات، والتي أثارت غضب مسؤولي المريخ وتبحث لها عن حل في الفترة المقبلة .

واعتمد المريخ على تشكيلة ضمّت منجد النيل في حراسة المرمى، وصلاح النمر وضياء محجوب وأمير كمال وأحمد تمبش ومحمد التكت وأحمد بيبو والجزولي نوح والسماني الصاوي وتوني أدوغو وبكري المدينة، ولعب بطريقة 4-2-3-1 ثم 4-3-3 والرهان على 3 محاور ارتكاز في الوسط، من أجل مواجهة ضغط الهجوم الأوغندي من إكسبريس خاصة في الشوط الثاني.

وجاءت المباراة قوية في أحداثها عانى خلالها المريخ من التسرع في اللمسة الأخيرة، من جانب توني وبكري المدينة بخلاف البطء في التحول من الدفاع إلى الهجوم، ولم يتم استغلال العديد من الفرص لتشكيل خطورة حقيقية على مرمى بطل أوغندا، خاصة في الشوط الأول .

وكان إكسبريس هو البادئ بالتسجيل قبل أن يرد بكري المدينة بالتعادل للمريخ، وكان هذا في الشوط الأول قبل أن يشهد الشوط الثاني تسجيل الفريق الأوغندي هدفاً ثانياً، وخرج فائزاً بهدفين مقابل هدف في ذهاب الدور التمهيدي الأول لدوري أبطال أفريقيا .

 

المساهمون