المدرب القطري يونس علي: اللعب الجماعي قوة العنابي وعليه وقف المرتدات

10 فبراير 2024
المدرب يونس علي وجه رسالة إلى المدرب ماركيز لوبيز (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يخوض منتخب قطر مواجهة من العيار الثقيل مع نظيره الأردني، مساء السبت، على استاد لوسيل المونديالي في نهائي كأس آسيا 2023 لكرة القدم.

وتأهل المنتخبان إلى النهائي بعد مستويات باهرة في نصف النهائي، حيث تخطى المنتخب الأردني عقبة كوريا الجنوبية 2-0 على استاد أحمد بن علي في أم الأفاعي، فيما حوّل المنتخب القطري تأخره بهدف مبكر أمام إيران إلى فوز بنتيجة 3-2، بعد لدغة المعز علي في الدقائق الأخيرة.

ويرى يونس علي، المدرب الوطني القطري الذي يقود النادي العربي، أن المواجهة مع الأردن تبدو متقاربة فنياً وتكتيكياً. وفي معرض تحليله الفني للمواجهة، قال يونس علي لـ"العربي الجديد" إنّ من يعتقد بسهولة المواجهة بين المنتخبين القطري والأردني  واهم.

وأشار إلى أن المنتخب الأردني قوي جداً على مستوى التنظيم الدفاعي، ويجيد التحولات الهجومية بشكل سريع بفضل استغلال سرعات الثنائي يزن النعيمات وموسى التعمري.

وأوضح يونس علي أن على الفريق القطري أن يركز على التعامل مع المرتدات وإيقافها، وسيكون هذا هو سلاح "العنابي" لتحقيق الفوز والتتويج بالكأس للمرة الثانية في تاريخه.

وقال يونس علي: "لدينا خط هجوم قوي بقيادة أكرم عفيف، وهو يقدّم مستويات رائعة منذ بداية البطولة، وسجل العديد من الأهداف الحاسمة منذ دور المجموعات وفي مباراة إيران الفاصلة بنصف النهائي. يجب أن تكون هناك مساندة هجومية لأكرم عفيف خاصة من ثنائي خط الوسط أحمد فتحي وجاسم جابر".

وطالب يونس علي المدرب الإسباني ماركيز لوبيز بضرورة وجود رقابة دفاعية لصيقة على مفاتيح لعب الفريق الأردني. وتابع يونس علي قائلاً: "مكسب الفريق القطري خلال هذه المباراة سيكون في العمل الجماعي، والاعتماد على المجموعة، مع التعامل بجدية مع أنصاف الفرص وكذلك ضرورة الحذر من سيناريوهات المباراة وظروفها المختلفة مع التركيز على نقاط القوة، ومحاولة تعزيزها لتحقيق الفوز بالكأس".

المساهمون