المحمدي يُهدي جنوب أفريقيا هدفاً ويسير على خطى بعض الحراس العرب

17 يونيو 2023
العديد من الحراس العرب ارتكبوا أخطاء (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

أهدى حارس مرمى منتخب المغرب لكرة القدم، منير المحمدي، منافسه جنوب أفريقيا هدفاً في بداية المواجهة بين المنتخبين، السبت، ضمن تصفيات كأس أفريقيا التي ستقام في ساحل العاج بداية العام المقبل، ليجد منتخب المغرب نفسه متأخراً في النتيجة 0ـ1 بعد مرور 5 دقائق فقط.

وبعد أن تألق في نهائيات كأس العالم قطر 2022، عندما استنجد به وليد الركراكي في آخر اللحظات قبل ضربة البداية أمام بلجيكا ليُعوض ياسين بونو الذي واجه أزمة صحية طارئة حينها، فإنّ المحمدي ارتكب خطأ قد يُغير المعطيات في ترتيب الحرّاس.

وانضم المحمدي إلى قائمة من الحراس العرب، الذي تألقوا في العديد من المناسبات، ولكنهم ارتكبوا أخطاء أهدت المنافسين أهدافاً سهلة، مثل حارس تونس معز حسن في نهائيات كأس أفريقيا 2019، عندما تسبب في خسارة "نسور قرطاج" أمام السنغال في نصف النهائي.

كما ودّع منتخب تونس، نهائيات كأس أفريقيا 2012 بطريقة درامية، بعد خطأ من الحارس أيمن المثلوثي في ربع النهائي أمام منتخب غانا ليُهدي منافسه هدفاً سهلاً وانتهت المباراة على نتيجة 2ـ1 رغم المستوى الجيد الذي قدّمه منتخب تونس.

كما واجه منتخب الجزائر عدة مواقف صعبة بسبب أخطاء الحراس، على غرار خطأ حارس ألكسندر أوكديجا أمام موريتانيا في لقاء ودي تحضيراً لنهائيات كأس العالم، كما أنّ الحارس فوزي شاوشي ارتكب أخطاء في مناسبات عدة رغم أنه تألق وأهدى "الخضر" انتصارات.

ولم يسلم منتخب مصر من أخطاء الحراس رغم أنه كان يملك بشكل دائم أسماء قوية في حراسة المرمى، مثل الحارس محمد الشناوي الذي ارتكب بعض الأخطاء مثل الهدف الذي قبله أمام إسواتيني في عام 2018، ولكن في النهاية فإن إضافته كانت مميزة.

كما أنّ الحارس المغربي ياسين يونو، الذي يعتبر أحد أفضل الحراس في العالم حالياً ارتكب بعض الأخطاء آخرها أمام منتخب البرازيل، ولكنه أفلت من قبول هدف محقق وهو حارس يجازف كثيراً ولهذا يقبل في بعض المباريات أهدافاً تبدو سهلة.

 

المساهمون