المجبري يستعد لدخول التاريخ في بطولة كأس أمم أفريقيا

08 يناير 2022
المجبري نجم منتخب تونس يشارك في أمم أفريقيا (مادي ميير/Getty)
+ الخط -

يستعد موهبة فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي النجم التونسي حنبعل المجبري لمشاركته الأولى في بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، التي تقام في الكاميرون انطلاقاً من الأحد القادم وحتى 6 شباط/ فبراير المقبل.

وإذا لعب حنبعل فعلياً في مباريات تونس خلال بطولة كأس أمم أفريقيا، وهذا أمر متوقع خاصة بعد تعافيه من فيروس كورونا والتحاقه رسمياً بصفوف المنتخب في الكاميرون، فسيكون صانع الألعاب الشاب ثاني أصغر لاعب تونسي يشارك في مسابقة "كان" في كامل تاريخ منتخب بلاده في البطولة.

وكان الحارس السابق الأسطورة صادق ساسي، المشهور بـ"عتوقة"، خاض نسخة 1963 عندما كان يبلغ من العمر 18 سنة، ولا يتأخر عنه حنبعل إلا ببضعة أشهر، بما أنّ لاعب فريق "الشياطين الحمر" الإنكليزي سيحتفل بعيد ميلاده الـ19 أثناء فترة إقامة البطولة في الكاميرون.

وولد حنبعل يوم 21 كانون الثاني/ يناير من سنة 2003، في مدينة إيفري الفرنسية، وهو من عائلة تونسية خالصة، وبعدما لعب لمنتخب "الديوك" في الفئات السنية، اختار المجبري العام الماضي تبديل جنسيته الرياضية وانضمّ إلى المنتخب التونسي.

وحصل حنبعل، قبل أيام، على جائزة أفضل لاعب أفريقي موهوب لسنة 2021، بعدما احتل المركز الأول في الاستفتاء الجماهيري الذي نظمه موقع "أفريك فوت"، فيما أعلن الاتحاد التونسي اليوم السبت تعافيه من أثار فيروس كورونا بعد إجراءه للفحص والتحاقه رسمياً بصفوف المنتخب في الكاميرون استعداداً لـ"الكان".

المساهمون