المجبري يتحرك من أجل انضمام موهبتين جديدتين لمنتخب تونس

18 سبتمبر 2023
المجبري يشجع مزدوجي الجنسية على اختيار تونس (تناني بدر الدين/ Getty)
+ الخط -

يحظى موهبة منتخب تونس، حنبعل المجبري، بمكانة مميزة جدا وسط زملائه في كتيبة "نسور قرطاج"، وقد كسب في وقت وجيز احترام الجميع، بفضل عشقه الكبير لوطنه وفخره بحمل قميص منتخب بلاده.

ولا يقتصر عشق المجبري لتونس عند مسألة اللعب للمنتخب فقط، بل وصل إلى مستويات أخرى تعكس مدى تعلّقه بوطن والديه وحرصه على تشجيع اللاعبين الذين يحملون الجنسية المزدوجة، على اختيار اللعب لمنتخب تونس بدلا من البلدان الأوروبية الأخرى.

وكشف مصدر مقرب من المجبري في تصريح لـ"العربي الجديد"، الاثنين، أن النجم الشاب لنادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، لا يهدأ له بال في هذا الموضوع، ولم يتوقف تماما عن الحديث مع بعض المواهب المغتربة، كلما أتيحت له الفرصة.

وبحسب نفس المصدر، فإن حنبعل يبذل جهدا كبيرا في تشجيع الثنائي، إسماعيل الغربي وهيثم حسن على اختيار اللعب لتونس، علما وأنهما يحملان الجنسية الفرنسية كذلك، كما كان للمجبري دور واضح في تحفيز محترف برايتون، سامي شوشان، على الانضمام لمنتخب تونس، من قبل.

وكان الاتحاد التونسي لكرة القدم، يعلم منذ البداية أن انضمام المجبري إلى المنتخب، سيساعده على استقطاب عدد آخر من مزدوجي الجنسية، نظرا لأن اختيار حنبعل اللعب لتونس في سنّ مبكرة بدلا من فرنسا، كان له تأثير على عدد كبير من المواهب.

المساهمون