المجبري بطل لقطة طريفة مع برمنغهام: متى سيتخلى عن اندفاعه؟

17 سبتمبر 2022
المجبري لا يشارك أساسياً مع برمنغهام (جيمس هوليواك/Getty)
+ الخط -

شارك التونسي حنبعل المجبري في آخر 23 دقيقة من مباراة فريقه برمنغهام ضد كوفنتري سيتي، ضمن منافسات الأسبوع الـ11 من "التشامبيونشيب" الإنكليزي، السبت، التي حسمها التعادل السلبي.

ورغم قصر مدة مشاركته، فإن المجبري، الذي لا يبدو أنه سعيد بوضعه الجديد في الفريق، كان بطل لقطة مميزة في المواجهة، عندما تسبب في طرد غوستافو هامر في الدقيقة الـ89، حيث كان المجبري مندفعاً بقوة، وهو ما دفع الهولندي إلى الرد عبر الاعتداء على النجم التونسي.

وتكشف اللقطة واحدة من النقاط الإيجابية للمجبري، وهي الاندفاع البدني، إلا أن ذلك قد يسبب له أزمات في المستقبل إن واصل التصرف بهذه الطريقة، التي تبدو في بعض المواقف مبالغاً فيها.

ويمكن للشاب التونسي (19 سنة) أن يتعرض للطرد في المستقبل أو الإصابات الخطيرة، لا سيما أنّ بعض اللاعبين يعلمون جيداً أنّ المجبري يحاول الحصول على الكرة بكل الطرق الممكنة، وبالتالي يحاولون التعامل معه بحدة.

وكان المجبري بطل عديد اللقطات المشابهة مع المنتخب التونسي أو مانشستر يونايتد الإنكليزي، ففي أول مبارياته مع تونس، تسبب في مشاجرة كبيرة ضد مالي في مباراة ودية، وكرر ذلك في تصفيات كأس العالم.

كما أن مشهد المبجري وهو يتشاجر مع الجزائري حسين بن عيادة كان من بين اللقطات التي حظيت بمتابعة واسعة وجلبت اهتماماً كبيراً بين الجماهير خلال كأس العرب الأخيرة في قطر، إضافة إلى الجدل الذي أحدثه رغم أن اعتذار بن عيادة أنهى المشكلة بالكامل.

وتسبب اندفاع المجبري القوي مع مانشستر في إنذاره الموسم الماضي ضد ليفربول، كما أن المدرب السابق رالف رانغنيك أبعده من حساباته لأنه يرفض مثل هذه التصرفات، وقد تكررت هذه اللقطات في المباريات الودية مع مانشستر في الصيف الماضي.