الماجري ينتقد الاتحاد التونسي لكرة السلة بعد الخسارة ضد السنغال

28 اغسطس 2022
النجم التونسي صالح الماجري (خورخي سانز/ Getty)
+ الخط -

تعرض منتخب تونس لكرة السلة لخسارة ثانية توالياً على أرضه، وذلك ضد منتخب السنغال بنتيجة (73 – 63)، في المباراة التي أقيمت السبت في صالة المنستير ضمن منافسات الجولة الثانية من المرحلة الرابعة من تصفيات بطولة كأس العالم 2023.

وخرج نجم منتخب تونس، صالح الماجري، عن صمته وتحدث عن أسباب الخسارة التي عقدت حظوظهم في التأهل للمونديال، قائلاً في تصريحات للإعلاميين بعد المباراة: "تعرضنا للسب والشتم من الجماهير الحاضرة في القاعة، وهذا لم نتعود به في السابق، أفراد عائلاتنا كانوا حاضرين في المدرجات والموقف كان محرجاً بالنسبة للاعبين".

وتابع الماجري في التصريحات التي تناقلتها وسائل الإعلام الأحد وأثارت جدلاً واسعاً في تونس: "هل نسيت الجماهير ما فعله هذا الجيل لكرة السلة التونسية؟ لقد فرنا باللقب الأفريقي 3 مرات، ولعبنا بطولة العالم مرتين وخضنا منافسات الألعاب الأولمبية، وتوجنا بميدالية في ألعاب البحر الأبيض المتوسط".

وانتقد نجم فريق بيروت اللبناني تنظيم الدورة التأهيلية في صالة المنستير "صراحة، لم نستعد لهذه المنافسات بشكل جيد، الظروف لم تلعب لمصلحتنا، لا يمكن أن نلعب في قاعة مثل هذه، فالحرارة داخل الصالة تراوحت 50 أو 60 درجة وهو ما أثر على مستوانا".

وختم الماجري حديثه قائلاً "نحن نلعب كرة السلة على الطريقة الأوروبية ولا تناسبنا درجة الحرارة هذه، على عكس المنتخبات الأفريقية التي يتلاءم معها هذا الطقس، وهنا أريد أن أطرح السؤال، هل نحن نظمنا الدورة لنتمتع بأسبقية على المنافسين، أم لنمنحهم الأسبقية على أرضنا؟".

المساهمون