اللجنة الأولمبية تحسم أزمة العلم المصري في حفل طوكيو

19 يوليو 2021
حسمت اللجنة الأولمبية مسألة حمل العلم المصري في طوكيو (Getty)
+ الخط -

قررت اللجنة الأولمبية المصرية منح شرف حمل العلم المصري في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في طوكيو، المقررة إقامتها في الثالث والعشرين من شهر يوليو/تموز الحالي، للثنائي علاء الدين أبو القاسم، بطل السلاح، وهداية ملاك، بطلة التايكوندو.

وجاء قرار اللجنة الأولمبية تقديرا لحصول أبو القاسم على الميدالية الفضية في دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في العاصمة البريطانية لندن عام 2012، وهداية ملاك على الميدالية البرونزية لدورة الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو 2016.

وجاء القرار بعد مشاورات شهدتها اللجنة الأولمبية حول اختيار صاحب شرف حمل العلم المصري في حفل الافتتاح، في ظل كثرة اللاعبين المرشحين لهذا الشرف، من بينهم أحمد الأحمر، قائد منتخب مصر لكرة اليد، الذي نال الشرف نفسه في أولمبياد 2016.

وأكد المهندس هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، في تصريحات صحافية، أن قيادة البعثة رأت إرسال العديد من الرسائل الخاصة من خلال اختيار الثنائي، وأهمها تحفيز جميع اللاعبين واللاعبات على الأداء والسعي وراء الإنجاز، وبالتالي الفوز بالتكريم المناسب، ومنه حمل علم البلد والسير في مقدمة البعثة المصرية، ومن هنا جاء اختيار بطل وبطلة من ميادين الدورات الأولمبية.

وأشار رئيس اللجنة إلى أن حمل العلم في الدورات الأولمبية مسؤولية كبيرة، وكان لزاما علينا التأكيد أن بعثتنا تضم أبطالا وبطلات صالوا وجالوا في الدورات الأولمبية، وصاروا أجدر لقيادة ومصاحبة باقي اللاعبين واللاعبات نحو تكرار الإنجازات في طوكيو.

المساهمون