الكويت يتوج بلقب كأس الأمير على حساب كاظمة

09 مايو 2023
الفريقان قدما مواجهة جيدة فنياً (حساب نادي كاظمة على تويتر)
+ الخط -

توج نادي الكويت بلقب مسابقة كأس أمير الكويت لكرة القدم، بعد انتصاره في اللقاء النهائي على نظيره كاظمة بثلاثة أهداف دون رد، الثلاثاء، في اللقاء الذي أقيم على استاد جابر الأحمد الدولي.

وعادل الكويت رقم صدارة الفائزين باللقب (16 مرة مع غريميه القادسية والعربي)، مقابل 8 لمنافسه في اللقاء الختامي نادي كاظمة، الذي لم ينجح في الاحتفاظ بلقبه الذي حصده في النسخة الماضية، بفوزه على السالمية 2-1 في المباراة النهائية.

وقدم الفريقان مواجهة عالية المستوى فنياً في الشوط الأول، الذي تبادلوا فيه الهجمات، وكانت الشباك قريبة من الاهتزاز، لكن بسالة حارسي المرمى حالت دون ذلك، لتنتهي الـ45 دقيقة الأولى بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، ازداد الحذر من كلا الجانبين، حيث ركز طرفا اللقاء النهائي على تحصين الخطوط الخلفية، خوفاً من تلقي هدف يصعب تعويضه، ويتسبب في ضياع اللقب المنتظر.

وتعرض الكويت لضربة موجعة، مع مطلع الشوط الثاني، من خلال إصابة نجمه التونسي طه الخنيسي، الذي سجل ثلاثية في لقاء نصف النهائي ضد القادسية، حيث اضطر إلى مغادرة اللقاء بعد اصطدامه بحارس مرمى فريق كاظمة.

وبعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، لجأ الفريقان إلى الأشواط الإضافية، التي خطف بها المغربي المهدي بن رحمة الأضواء من خلال تسجيل هدفين "الأول والثالث"، فيما أحرز التونسي ياسين العمري هدف الكويت الثاني من ركلة جزاء.

ووصل فريق الكويت إلى المشهد الختامي، بعدما تغلب على القادسية بنتيجة (4-0)، في الدور ما قبل النهائي، فيما تجاوز كاظمة عقبة العربي بفارق ركلات الترجيح (3-4)، بعدما انتهى الوقتان الأصلي والإضافي، بالتعادل الإيجابي (2-2).

دلالات
المساهمون