الكونفيدرالية الأفريقية: مواجهتان عربيتان قويتان في دور المجموعات

07 أكتوبر 2024
نادي الصفاقسي التونسي على ملعب رادس الأولمبي، 12 مارس/آذار 2022 (Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- أسفرت قرعة كأس الكونفيدرالية الأفريقية 2024-2025 عن مجموعات قوية، حيث تواجه الأندية العربية تحديات كبيرة، مثل الصفاقسي التونسي وشباب قسنطينة الجزائري في المجموعة الأولى، والزمالك المصري والمصري البورسعيدي في المجموعة الرابعة.

- ضمت المجموعات فرقًا متنوعة، منها سيمبا التنزاني ونهضة بركان المغربي واتحاد العاصمة الجزائري، مع تصنيف الزمالك ونهضة بركان واتحاد العاصمة في المستوى الأول، مما يعكس قوة المنافسة.

- تشارك ستة أندية عربية في البطولة، تسعى للحفاظ على الهيمنة العربية، حيث تضم الفرق المشاركة آخر ثلاثة أبطال للبطولة، مما يزيد من حدة المنافسة والإثارة.

أسفرت قرعة بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم لموسم 2024-2025 عن مجموعات قوية تنتظر الأندية العربية المشاركة في البطولة القارية.

وشهدت القرعة التي أجريت الاثنين، في العاصمة المصرية القاهرة، مواجهات بين أندية عربية، وهي الصفاقسي التونسي وشباب قسنطينة الجزائري في المجموعة الأولى، والزمالك المصري ومواطنه المصري البورسعيدي في المجموعة الرابعة.

وأوقعت القرعة في المجموعة الأولى كلاً من سيمبا التنزاني والصفاقسي التونسي وشباب قسنطينة الجزائري وبرافوس الأنغولي، فيما ضمت المجموعة الثانية كلاً من نهضة بركان المغربي واستاد مالي وستيلينوش الجنوب أفريقي ولواندا الأنغولي، وجمعت المجموعة الثالثة كلاً من اتحاد العاصمة الجزائري وأسيك ميموزا العاجي ودي غراف السنغالي وأورابا يونايتد البتسواني، وحلت أندية الزمالك المصري والمصري البورسعيدي وإنييمبا النيجيري وبلاك بول الموزمبيقي في المجموعة الرابعة.

وأعلن "كاف"، قبل القرعة، تصنيف مستويات الأندية في سباق الكونفيدرالية الأفريقية، وضم المستوى الأول الزمالك المصري ونهضة بركان المغربي واتحاد العاصمة الجزائري، وبرفقتهم سيمبا التنزاني المرشح بدوره للمنافسة على الكأس، فيما ضم المستوى الثاني ناديين عربيين، هما المصري البورسعيدي والصفاقسي التونسي، وكلاهما له باع طويل مع أفضلية الصفاقسي الذي حصد اللقب أكثر من مرة، وبرفقتهما في المستوى نفسه أسيك ميموزا العاجي والملعب المالي.

وفي المستوى الثالث جاء فريقان فقط، هما إنييمبا النيجيري ودي غراف السنغالي، بينما ضم المستوى الرابع فريقاً عربياً، هو شباب قسنطينة الجزائري مع لواندا وبرافوس الأنغوليين وأوروابا البتسواني وبلاك بولز الموزمبيقي وستيلينبوش الجنوب أفريقي.

وتشارك ستة أندية عربية في سباق دور المجموعات للكونفيدرالية الأفريقية، هي الزمالك والمصري (مصر) واتحاد العاصمة وشباب قسنطينة (الجزائر) ونهضة بركان (المغرب) والصفاقسي (تونس)، تبحث عن حلم استمرار الهيمنة العربية على الكأس حيث يوجد في الدور المقبل آخر ثلاثة أبطال نالوا كأس الكونفيدرالية، وهم الزمالك المصري واتحاد العاصمة الجزائري ونهضة بركان المغربي.

المساهمون