الكشف عن موعد انطلاق دوري نجوم قطر

07 يوليو 2024
احتفل نجوم نادي السد بتحقيق لقب الدوري القطري، 24 إبريل 2024 (نوشاد ثكاييل/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- مؤسسة دوري نجوم قطر تعلن عن انطلاق الموسم الجديد في 9 أغسطس، حيث يواجه الريان أم صلاح في المباراة الافتتاحية.
- الجولة الأولى تشمل مواجهات بين الخور والغرافة، قطر والدحيل، والسد والشمال، وتختتم بمباريات الوكرة ضد الأهلي والعربي ضد الشحانية.
- سيتم تحديث جدول المباريات بعد الجولة الثالثة، تزامناً مع قرعة دوري أبطال آسيا، لضمان مشاركة الأندية القطرية في المسابقات القارية.

كشفت مؤسسة دوري نجوم قطر لكرة القدم، في بيان رسمي، عن موعد انطلاق منافسات الموسم الجديد من المسابقة المحلية، التي حقق لقبها نادي السد في الموسم الماضي، بعدما تربع على عرش الصدارة برصيد 49 نقطة، متفوقاً على ملاحقه الريان صاحب المركز الثاني (47 نقطة).

وبحسب بيان المؤسسة، الذي نشر على الحساب الرسمي في منصة إكس، الأحد، فإن موعد انطلاق منافسات المسابقة المحلية، سيكون في التاسع من شهر أغسطس/ آب القادم، من خلال انطلاق الجولة الأولى، التي ستقام على مدار ثلاثة أيام، حيث سيواجه نادي الريان منافسه فريق أم صلاح على استاد أحمد بن علي في المواجهة الافتتاحية لموسم 2024-2025.

أما نادي الخور الصاعد حديثاً إلى دوري نجوم قطر لكرة القدم، فسيلعب ضد فريق الغرافة في استاد البيت، فيما سيلعب نادي قطر مع الدحيل على استاد خليفة في اليوم الثاني، قبل أن يواجه السد حامل اللقب في الموسم الماضي خصمه الشمال على استاد أحمد بن علي، وفق ما أكده بيان مؤسسة المسابقة المحلية.

وتختتم الجولة الأولى من منافسات دوري نجوم قطر، عبر إقامة مواجهتين: الأولى ستكون بين نادي الوكرة ضد الأهلي في استاد الجنوب المونديالي، فيما سيلعب نادي العربي في استاد الثمامة المباراة الثانية ضد الشحانية، الصاعد حدثاً إلى المسابقة المحلية، في حين ستقام الجولة الثانية من البطولة في الـ16 من شهر أغسطس/ آب القادم.

واختتم البيان بأنه سيُجرى تحديث على جدول المواجهات بين الأندية، بعد انتهاء منافسات الجولة الثالثة، عقب نهاية مراسم قرعة دوري أبطال آسيا لكرة القدم (2024-2025)، من أجل معرفة جدول مواجهات المسابقة القارية، حتى يجري العمل على مشاركة الأندية القطرية في المسابقات القارية بالموسم القادم.

المساهمون