الكشف عن موعد اعتماد تقنية "فار" في الدوري الجزائري

17 ابريل 2023
تقنية "فار" مهمة لتقليل الأخطاء في المباريات بالدوري الجزائري (ماثيو أشتون/Getty)
+ الخط -

ازداد في الفترة الأخيرة الاحتجاج على قرارات التحكيم من قبل أندية الدوري الجزائري لكرة القدم، ما دفع بالاتحاد المحلي لكرة القدم للمرور إلى السرعة القصوى من أجل تطبيق تقنية فيديو الحكم المساعد "فار"، مثل ما هو الحال في أغلب الدوريات العالمية وكذلك العربية.

ووفقاً لتصريحات رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم جهيد زفيزف، في تدخله على هامش قرعة كأس الجزائر الاثنين، فإنّه سيجرى تطبيق تقنية الفيديو "الفار" في الدوري المحلي بداية من الموسم المقبل.

وقال جهيد زفيزف في تصريحاته: "حصلنا من قبل لجنة الحكام في اتحاد الكرة على مخطط يسمح لنا برسم الخريطة الأولية التي تسمح لنا بتطبيق تقنية الفيديو، وهذا عبر لجنة مختصة ستراقب الملاعب التي يمكن فيها الاعتماد على هذه التقنية، ويمكن القول إن كلّ شيء سيكون جاهزاً بداية الموسم الجديد".

ونفى جهيد زفيزف أن يكون هناك فريق مستهدف من قبل الحكام في الدوري الجزائري، خاصة بعد البيان الذي أصدره نادي شبيبة القبائل قبل أيام يشتكي من القرارات التحكيمية، التي تسببت في جعل الفريق يُصارع من أجل البقاء في المحترف الأول، حسب ذات البيان.

وقال جهيد زفيزف حول هذه القضية: "أنفي تماماً أن يكون هناك فريق مستهدف في الدوري الجزائري، سواء نادي شبيبة القبائل أو أي فريق آخر، هذه الأخطاء كانت ولا تزال تحصل، خاصة مع فترة نهاية كل موسم، هدفنا تحقيق العدالة والإنصاف بين كلّ الفرق".

المساهمون