الكرة التونسية تهتز... الاتحاد يفتح تحقيقاً في شبهة رشوة حكام

09 نوفمبر 2021
الحكم حمدي الماجري يُفجر مفاجأة كبيرة (فيسبوك)
+ الخط -

ما كاد يمرّ سوى 5 جولات فقط من بطولة الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم، حتى اشتدت الاحتجاجات بقوة على أداء الحكام في المباريات، وسط اتهامات خطيرة هذه المرة، هزّت الشارع الرياضي في البلاد.

وأعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم، في بيان رسمي الثلاثاء، فتح لجنة الأخلاقيات التابعة له، تحقيقاً في تصريحات الحكم المساعد حمدي الماجري التي خصّ بها قناة "تونسنا" ليلة الاثنين، وتحدث خلالها عن ممارسات غريبة أتى بها المسؤول عن تعيين الحكام المساعدين، توفيق العجنقي، وأحال الاتحاد الملف على القضاء التونسي.

وأشار الماجري إلى أنّ العجنقي كان يطلب منه الحصول على 300 دينار (نحو 85 دولاراً)، مقابل وجوده ضمن طواقم التحكيم في المباراة الواحدة، وكشف الماجري أنه أدى إجمالاً قيمة 7 آلاف دينار (2.2 ألف دولار) للعجنقي، موجهاً إليه اتهامات خطيرة جداً.

وتؤكد مصادر "العربي الجديد" أن تصريحات الحكم سبّبت غضب رئيس الاتحاد وديع الجريء، الذي دعا، الثلاثاء، المسؤولين عن قسم التحكيم إلى الإسراع في كشف الحقيقة. وأوقف الجريء كلاً من العجنقي والماجري عن ممارسة نشاطهما إلى حين صدور نتائج التحقيقات.

وكان رئيس لجنة التحكيم التونسية، عوّاز الطرابلسي، قد أشار لدى حضوره في برنامج "التاسعة سبورت"، إلى أن الحكم المساعد حمدي الماجري أعلم الجريء بالحادثة، ليقرر الأخير فتح تحقيق عاجل، وتكفلت لجنة الأخلاقيات التابعة للاتحاد باستدعاء الحكم والمسؤول، على حد سواء، من أجل التحقيق معهما.

المساهمون