الكبار يمضون بثقة إلى ربع نهائي البطولة العربية للكرة الطائرة

22 فبراير 2023
الأهلي المصري انتصر على خيبيل اليمني (تويتر/ الاتحاد المصري)
+ الخط -

تواصلت انتصارات الكبار في رحلة البطولة العربية للكرة الطائرة في نسختها الـ41 المُقامة حالياً في مصر، وتستمر حتى 3 مارس/آذار المقبل، وحققت الأندية المرشحة للتتويج، والمنافسة، مثل الأهلي المصري والوكرة والأهلي القطريين والسيب العماني، الفوز في مواجهات الجولة الثالثة من عمر سباق الدور الأول.

وكتبت المجموعة الثانية، نجاح نادي الأهلي المصري في تحقيق فوزه الثالث على التوالي، وتغلب على خيبيل اليمني بثلاثة أشواط دون رد، ليواصل انطلاقته القوية مع مديره الفني محمد مصيلحي.

ولم يعان الأهلي، في المباراة ولعبت خبرات لاعبيه دور البطولة في منحه الانتصار على حساب خيبيل اليمني، وحسم الشوط الأول بقوة (25-17 )، واستعرض عضلاته في الشوطين الثاني والثالث وحقق خلالهما الفوز (25-13 و25-12)، وتأهل إلى ربع النهائي.

وفي المجموعة الثانية أيضاً، حقق نادي الوكرة القطري، فوزاً مستحقاً على مصافي الشمال العراقي بثلاثة أشواط لشوطين، في أقوى مباريات اليوم، ليحقق الوكرة بدوره ثالث انتصاراته على التوالي، ويتأهل رسمياً.

ونجح نادي السيب العماني في الفوز على بني ياس الإماراتي  بثلاثة أشواط دون رد بنتيجة (25-23 و27-25 و31-29)، في مباراة كانت شديدة الندية حسمتها خبرة لاعبي السيب العماني.

وفي المجموعة الأولى، نجح الأهلي القطري في مواصلة عروضه القوية، وحقق فوزاً ثالثاً له على التوالي، بتغلبه على الميناء اليمني بثلاثة أشواط دون رد بنتائج (25-21 و25-22 و25-11) ليُقدم نفسه مرشحاً قوياً لصدارة المجموعة الأولى، والمنافسة على اللقب، بعد تأهله للدور ربع النهائي.

وفي المجموعة نفسها، حقق السويحلي الليبي، الفوز على الصداقة الفلسطيني بثلاثة أشواط دون رد بنتيجة (25-21 و25-20 و25-18)، فيما تغلب النصر البحريني على كاظمة الكويتي بثلاثة أشواط دون رد.

وتتواصل، الجمعة، مباريات الدور الأول من عمر البطولة العربية، ويلتقي في المجموعة الأولى، الأهلي القطري، فريق النصر البحريني، فيما يواجه الصداقة الفلسطيني نظيره الميناء اليمني، ويلعب كاظمة الكويتي مع السويحلي الليبي.

وتشهد المجموعة الثانية، لقاءات قوية، حيث يلتقي الأهلي المصري، فريق السيب العماني في مباراة قوية، كما يلعب الوكرة القطري مع بني ياس الإماراتي، فيما يواجه مصافي الشمال العراقي نظيره خيبيل اليمني.

المساهمون