الكالتشيو يستعيد البريق بصفقات الساعات الأخيرة

31 اغسطس 2023
صفقات عديدة قامت بها الفرق الإيطالية أخيراً (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

شهدت الساعات الأخيرة نجاح أندية الدوري الإيطالي في عقد صفقات مهمة، وذلك قبل ساعات قليلة من غلق سوق الانتقالات الصيفية في أوروبا، وهي صفقات ستدعم فرص هذه الأندية في المنافسة على لقب "الأسكوديتو".

ونجح إنتر ميلانو في الحصول على توقيع الفرنسي بنجامين بافارد بعد مفاوضات طويلة مع بايرن ميونخ الألماني، حيث وجد النادي الإيطالي صعوبة في الحصول على توقيع بطل العالم 2018، خصوصاً بعدما حاول مانشستر يونايتد التوقيع له، وهذه الصفقة مهمة لدفاع الإنتر، بما أن اللاعب قادر على أن يشغل عديد الأدوار.

وتمكن نادي روما من إعادة النجم البلجيكي روميلو لوكاكو سريعاً إلى الكالتشيو بعد تجربته في الموسم الماضي مع إنتر ميلانو، حيث تُعتبر صفقة "الذئاب" مع الدبابة البلجيكية من أبرز الصفقات في الميركاتو الصيفي، وتجعل روما في موقف قوة، خصوصاً أن الفريق ينوي ضمّ سيرجيو راموس، وكذلك الحارس ديفيد دي خيا، ما سيزيد من قوة الفريق.

وبدوره، نجح الفريق الثاني في العاصمة الإيطالية في ضم الفرنسي غاندوزي، حيث تمكن لاتسيو من التوصل إلى اتفاق مع مرسيليا الفرنسي لضم نجم أرسنال سابقاً الذي كان حاضراً في مونديال قطر مع منتخب بلاده، وهو لاعب يتميز باندفاعه القوي، وسيجعل لاتسيو أقوى في الموسم القادم، وذلك بهدف تعويض لاعبه الصربي سيريغي ميلينكوفيتش المنتقل إلى الدوري السعودي.

أما بطل الموسم الماضي، نادي نابولي، فقد عوّض خيبة التعاقد مع الموهبة الإسبانية فييغا من خلال التعاقد مع النجم الدنماركي غاسبر ليندستروم قادماً من فرانكفورت الألماني، وهو لاعب يُتوقَّع له نجاح كبير مع الفريق، ليجعل نابولي أقوى في الموسم القادم.

 وبعد الصفقات القوية التي قام بها، يعتزم نادي ميلان التعاقد مع مهاجم إضافي، حيث اقترب من الحصول على موافقة بورتو البرتغالي حتى يوقع للنجم مهدي تاريمي، مقابل 15 مليون يورو، وظهر ميلان مستعداً للدفاع عن فرصه في الفوز باللقب بعد انتصارين توالياً.

وهذه الصفقات، ستجعل التنافس على الدوري قوياً ويشمل عديد الأندية، خصوصاً أن يوفنتوس ينوي بدوره القيام بصفقات في الساعات الأخيرة لدعم دفاعه أساساً، وبالتالي سيكون الكالتشيو أفضل في هذا الموسم، خصوصاً أن البداية كانت مثيرة إلى حدّ الآن.

المساهمون