القوة الجوية يهدد بالانسحاب من الدوري العراقي.. ويشكك في نزاهة التحكيم

02 يوليو 2024
الجوية يحتل وصافة ترتيب دوري نجوم العراق (حساب النادي على فيسبوك)
+ الخط -
اظهر الملخص
- نادي القوة الجوية يعبر عن استغرابه من الأحداث التحكيمية في مباراة نادي الشرطة والنجف بدوري نجوم العراق، مهددًا بالانسحاب من المسابقة بسبب المهازل التحكيمية والضغوط الممارسة.
- النادي يطالب بحكام أجانب لضمان النزاهة في المنافسة، مشيرًا إلى تجاهل الاتحاد لهذا الطلب لمباريات الفريق المتصدر، ويطالب بتأجيل إعلان بطل الدوري لحين قرار محكمة كاس الدولية بخصوص قضية نادي زاخو.
- إدارة القوة الجوية تفكر جديًا في الانسحاب من الدوري ما لم يتحقق الإنصاف، مطالبة بتشكيل لجنة محايدة للتحقيق في المباريات وتوحيد توقيتات الجولتين الأخيرتين مع تعيين حكام أجانب.

أصدر نادي القوة الجوية لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، بياناً رسمياً، عبّر فيه عن استغرابه من الأحداث التحكيمية، التي صاحبت قمة منافسه، نادي الشرطة، أمام النجف بدوري نجوم العراق، مساء أمس الاثنين، وانتهت بالتعادل 2-2، بعد أن كان الأخير متقدماً 2-1، في الوقت الذي هددت فيه إدارة الصقور بالانسحاب من المسابقة.

واحتسب حكم اللقاء، أحمد كاظم، عشر دقائق وقتاً مضافاً على عمر الشوط الثاني، ليحصل نادي الشرطة على ركلة جزاء عدل منها النتيجة. يُذكر أن الشرطة يتصدر ترتيب الدوري العراقي بفارق ثلاث نقاط عن وصيفه، القوة الجوية، قبل جولتين من ختام المسابقة. وكتب نادي القوة الجوية لكرة القدم، في بيانه، الذي نشره عبر حساباته الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي: "يعبر نادينا مجدداً عن استغرابه وأسفه الشديد، بسبب المهازل التحكيمية، التي عادت للمشهد مع كل جولة في دوري نجوم العراق، وسط صمت كبير من قِبل المسؤولين والمشرفين على تنظيم اللعبة، التي باتت تفتقد لشرف المنافسة والمهنية، لطالما هناك ضغوط تُمارس من قريب وبعيد".

وأردف نادي القوة الجوية في بيانه: "طالبنا منذ أكثر من شهرين بحكام أجانب لفريقنا والفريق المتصدر (نادي الشرطة)، وذلك لحساسية المنافسة وشدتها، ولكن الغريب في الأمر أن الاتحاد استعان بحكام أجانب لفريقنا، وتجاهل الفريق الآخر لقيادة مبارياته المهمة، وهو أمر مستغرب ويحتاج إلى توضيح". وتابع: "من جانب آخر، نطالب بتأجيل الإعلان عن بطل الدوري، لحين إصدار قرار محكمة كاس الدولية بخصوص قضية نادي زاخو، وهي القضية التي يرفض اتحاد الكرة العراقي الحديث عنها، ويلتزم الصمت لحين نهاية الدوري (أشرك الشرطة لاعبين محترفين أكثر من المقرر في لقائه ضد زاخو)".

وواصل: "تفكر إدارة نادي القوة الجوية جدياً هذه المرة بالانسحاب من دوري نجوم العراق، إذا لم يتحقق الإنصاف والعدالة، وإن الانسحاب مشروط بتشكيل لجنة محايدة للتحقيق في المباريات، التي فاز بها متصدر الدوري (دون وجه حق)، مع إعطاء هذه اللجنة صلاحيات مطلقة للاطلاع على تسجيلات غرفة (الفار) لجميع المباريات، والتحقيق مع أي شخص يكون ضمن دائرة التقصير والاتهام، وأخيراً نطالب بضرورة توحيد توقيتات مباريات الجولتين الأخيرتين، وتسمية حكام أجانب للفرق المتنافسة على اللقب فيما تبقى من آخر مباراتين، على أن يكون الطاقم من ستة حكام، أربعة لإدارة المباراة واثنين لغرفة (الفار)".

المساهمون