القصة الكاملة لأزمة هداف الأردن التاريخي وإبعاده عن المنتخب

30 يناير 2024
استُبعد الدردور من المنتخب الأردني (هيكتور ريتمال/فرانس برس)
+ الخط -

عاش منتخب الأردن أجواء مثالية في ليلة التأهل التاريخي إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس آسيا لكرة القدم المقامة في قطر، بعدما حقق انتصاراً دراماتيكياً على العراق (3 - 2)، أمس الاثنين، قالباً تأخره لانتصار أهداه التأهل إلى ربع نهائي المسابقة القارية التي يشارك فيها للمرة الرابعة.

ووحدها شكّلت أزمة هداف منتخب الأردن حمزة الدردور (35 هدفاً) النقطة السوداء في خضم تلك الأفراح، بعدما أظهرت لقطات متداولة تشاجره مع المدير الفني للمنتخب الأردني الحسين عموتة إلى جانب دفعه المغربي حسن اللوداري المعد البدني، الذي حاول تهدئة اللاعب في ثورة غضبه تلك دون جدوى، في مشهد أثار جدلاً واسعاً في أوساط الكرة الأردنية.

وفي التفاصيل، كشف مصدر مقرّب من الجهاز الفني للمنتخب الأردني، لـ"العربي الجديد"، أنّ الأزمة اشتعلت بدايةً حينما توجه الدردور الذي يُعتبر الهداف التاريخي لـ"النشامى" برصيد 35 هدفاً خلال الاحتفال بهدف التعادل للمدرب عموتة، وطالبه بالمشاركة في المباراة، قبل تسجيل هدف الانتصار الثالث، لكن عموتة رفض الأمر وقام بإبعاده والمطالبة بخروجه من دكة البدلاء، فيما بدا أن أسلوب اللاعب لم يكن لائقاً مع المدرب المغربي.

وغضب عموتة للغاية، بحسب المصدر، وطلب من الدردور أكثر من مرة العودة إلى مقعد البدلاء والهدوء، لكن اللاعب تجاهل طلب المدرب فدفعه عموتة، ليغضب اللاعب من تصرف المدرب، ويتدخل المساعدون والإداريون لتهدئة اللاعب، من بينهم المعد البدني حسن اللوداري، لكن الدردور قام بدفعه بطريقة مثيرة للجدل قبل أن يبلغ حكم اللقاء الرابع، القطري عبد الرحمن الجاسم، الحكم الرئيسي للقاء، الإيراني علي رضا، بما تصرف به اللاعب، ليطرده الحكم على الفور من دكة البدلاء.

وأكد المصدر أنّ تصرف الدردور شكّل صدمة كبيرة للجميع وتحديداً المعد البدني الذي تربطه به علاقات جيدة للغاية، وبعد مغادرة "النشامى" مقرّ الإقامة ليلاً، أعلن الاتحاد الأردني لكرة القدم عبر موقعه الرسمي، استبعاد اللاعب من صفوف المنتخب وإعادته إلى الأردن، إذ قال الاتحاد في بيانه: "تقرر استبعاد اللاعب حمزة الدردور من معسكر المنتخب الوطني المشارك في نهائيات كأس آسيا 2023"، مضيفاً: "يأتي قرار الاستبعاد بعد مخالفة الدردور للضوابط والتعليمات الداخلية للمنتخب".

وتشير مصادر مقربة من الاتحاد الأردني لكرة القدم إلى أنّ اللاعب قد يتعرّض لعقوبات أخرى مع ناديه الحسين إربد، ربما تصل إلى إيقافه من المشاركة مع فريقه في منافسات الدوري المحلي بعد استئنافه. 

يُذكر أنّ منتخب الأردن تأهل إلى الدور ربع النهائي من البطولة بفوزه على العراق (3 - 2)، ليضرب موعداً مع منتخب طاجيكستان الجمعة، على استاد أحمد بن علي.

بطولات
المساهمون