الفوز على أوروغواي ضروري... ميسي وحلم لقب "كوبا أميركا"

18 يونيو 2021
هل ينجح ميسي في تحقيق لقب "كوبا أميركا"؟ (Getty)
+ الخط -

يخوض النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، بطولة "كوبا أميركا" مجدداً وهو الذي يريد التتويج باللقب قبل أن يُنهي مسيرته الدولية في السنوات القادمة كما هو متوقع، وسيلعب "البولغا" المباراة الثانية ضد أوروغواي فجر اليوم في محاولة منه لتحقيق أول فوز في البطولة.

ورغم أن المنتخب الأرجنتيني لا يملك تلك التشكيلة المثالية التي يُمكنه من خلالها المنافسة على اللقب بقوة، إلا أن تواجد ميسي يمنح المجموعة قوة أكبر على أرض الملعب وفرصة للمنافسة، مع الإشارة إلى أنه ربما تكون البطولة الأخيرة "للبولغا" في "كوبا أميركا" بسبب تقدمه في السن وإمكانية تجديد المنتخب وتدعيمه بعناصر شابة جديدة في السنوات القادمة.

ومن الصعب تقبل فكرة عدم تتويج ليونيل ميسي بلقب مع منتخب الأرجنتين خلال مسيرته الكروية، وذلك لأنه حقق تقريباً جميع الألقاب الممكنة مع فريق برشلونة، لكنه فشل في حصد أي لقب مع بلاده، وهو ما جعله عُرضة للكثير من الانتقادات، خصوصاً من الصحافة الأرجنتينية التي تعتقد أن ميسي غير قادر على رفع الكأس مع المنتخب الوطني، وهو لم ينجح في قيادته لتحقيق اللقب رغم وصوله في أكثر من مرة إلى المباراة النهائية من منافسات "الكوبا".

وفي حال فشل ميسي في تحقيق لقب "كوبا أميركا" عام 2021، فسيكون بحُكم المؤكد خوض ميسي سنواته الأخيرة مع الأرجنتين، إذ من الممكن أن يلعب في بطولة كأس العالم 2022، في قطر، وبعدها ربما يعتزل اللعب دولياً، وتنتهي بالتالي رحلة واحد ممن يُعتبرون أعظم أساطير الكرة الأرجنتينية في الملاعب الدولية.

وعليه، سيُحاول كل نجوم المنتخب الأرجنتيني مساعدة النجم، ليونيل ميسي، من أجل رفع الكأس هذا الصيف وتحقيق أول لقب دولي مع بلاده، وإلا فمن الممكن أن يختم "البولغا" مسيرته الدولية بدون أن يرفع الكأس مع "الألبيسيليستي"، ما سيتسبب بحزن كبير للجماهير الأرجنتينية التي ستكون سعيدة جداً برفع ميسي الكأس.

المساهمون