العهد يصنع المفاجأة والوحدات والزوراء يودعان بطولة كأس الاتحاد الآسيوي

12 ديسمبر 2023
ودّع الوحدات الأردني منافسات بطولة كأس الاتحاد الآسيوي (نوفل إبراهيم/Getty)
+ الخط -

ودّع ناديا الوحدات الأردني والزوراء العراقي منافسات بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، رغم فوز الأخير على الرفاع البحريني، الثلاثاء، بهدفين مقابل هدف وحيد، فيما صنع العهد اللبناني المفاجأة الكبرى في المسابقة القارية.

وفي منافسات الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات، ضمن نادي الرفاع البحريني التأهل إلى نصف نهائي غرب بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، رغم الخسارة من مُضيفه الزوراء العراقي في المواجهة التي انتهت بهدفين مقابل هدف على ملعب البصرة الدولي.

وبقي نادي الرفاع البحريني في صدارة المجموعة الثالثة، برصيد 13 نقطة، فيما جاء الزوراء العراقي في المركز الثاني، برصيد 11 نقاط، في حين حل العربي الكويتي ثالثا، برصيد 8 نقاط، والنجمة اللبناني أخيراً بنقطة.

ولم يقدم نادي الرفاع البحريني الخدمة لنظيره الوحدات الأردني، الذي كان يترقب نجومه مجريات الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات، من أجل معرفة مصيرهم في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بعدما تعلقت آمالهم بنتائج الفرق الأخرى.

وفشل الوحدات الأردني في ضمان التأهل إلى نصف غرب بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بعدما حل في المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثانية، برصيد 10 نقطات، وبخاصة أن فريق الكهرباء العراقي حسم الصدارة (13 نقاط)، فيما ودع كل من الكويت الكويتي (7 نقاط)، وأهلي حلب السوري (نقطتان) المسابقة القارية.

ويعد نادي العهد اللبناني المستفيد الأكبر من نتائج ختام مرحلة المجموعات، بعدما خطف بطاقة التأهل إلى نصف نهائي غرب بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عقب قلبه النتيجة على منافسه الفتوة السوري بهدفين مقابل هدف في المواجهة التي جمعت بينهما.

وأصبح العهد اللبناني أفضل ثاني في مرحلة المجموعات، ليخطف بطاقة التأهل إلى المرحلة القادمة من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بعدما بقي في المركز الثاني في ترتيب المجموعة الأولى، برصيد 6 نقاط، خلف النهضة العُماني المتصدر (9 نقاط)، فيما بقي الفتوة السوري ثالثاً (3 نقاط).

⏰|نهاية المُباراة بفوز العهد بهدفين لهدف على الفتوة السوري، ليضمن تأهله للدور نصف النهائي لمنطقة غرب آسيا. #المركز_الإعلامي #AlAhedFC

تم النشر بواسطة ‏‎Al Ahed F.C.‎‏ في الثلاثاء، ١٢ ديسمبر ٢٠٢٣

 

المساهمون