العهد اللبناني يقدّم زبيدة بالكوفية في تجربة جديدة للاعب الفلسطيني

15 سبتمبر 2024
لقطة من تقديم زبيدة لاعباً للعهد، 13 سبتمبر 2024 (حساب النادي/فيسبوك)
+ الخط -

أعلن نادي العهد الرياضي اللبناني ضمّ اللاعب الدّولي الفلسطيني سامر زبيدة (23 عاماً)، قادماً من نادي هلال القدس. وبدأ زبيدة مسيرته الاحترافية مع ناديه الأم، هلال القدس موسم 2020-2021، مسجلاً ثمانية أهداف في ظرف موسمين، وانضمّ بعدها للمنتخب الفلسطيني الأولمبي ليكون ضمن التشكيلة التي خاضت بطولة غرب آسيا تحت 23 عاماً، وتصفيات بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً، ودورة الألعاب العربيّة للمنتخبات الأولمبية - الجزائر 2023.

وأصبح زبيدة لاعباً للمنتخب الفلسطيني الأول لكرة القدم في بطولة كأس آسيا بقطر مطلع عام 2024، حين دخل بديلاً في اللقاءات الثلاثة لدور المجموعات أمام إيران، والإمارات، وهونغ كونغ، مساهماً في صعود "الفدائي" لأول مره في تاريخه إلى دور الستة عشر من البطولة القارية. وساهم لاعب الوسط المقدسي، في صعود منتخب فلسطين إلى الدور الحاسم من تصفيات بطولة كأس العالم 2026، والتأهل إلى بطولة كأس آسيا 2027.

وقدّم نادي العهد اللبناني زبيدة بالكوفية الفلسطينية إلى جانب رئيس النادي زين خليفة، مشيراً إلى أن اللاعب البالغ من العمر 23 عاماً، أصبح "آخر التعاقدات الصيفية للفريق الأصفر استعدادًا للموسم الكروي الجديد"، الذي انطلق اليوم بالمناسبة من خلال إقامة مباراة السوبر بين النجمة والأنصار، والتي انتهت بفوز الفريق النبيذي بنتيجة 3-1 على ملعب رشيد كرامي في طرابلس، شمالي لبنان.

وأضاف بطل كأس الاتحاد الآسيوي للأندية عام 2019: "نُرحّب بلاعبنا الجديد سامر، ونتمنى له التوفيق رِفقة زملائه اللاعبين في جميع الاستحقاقات المحليّة". واضطر عدد من إدارات الأندية الفلسطينية للتضحية بجزء من تشكيلتها الأساسية، والاحتياطية، بسبب توقف المسابقات المحليّة في فلسطين، بفعل حرب الإبادة التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 على قطاع غزة.

المساهمون