"العنابي" في نصف نهائي آسيا.. إنجاز جديد ومعادلة رقم الانتصارات التاريخي

03 فبراير 2024
منتخب قطر حصد اللقب في 2019 (كريم جعفر/فرانس برس)
+ الخط -

تأهل منتخب قطر إلى نصف نهائي كأس آسيا 2023، بعد فوزه بركلات الترجيح 3-2 على أوزبكستان، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1، مساء السبت، على استاد البيت.

وسجل العنابي هدف تقدم في الدقيقة 27 عن طريق أوتكير يوسوبوف بالخطأ في مرماه، وفي الدقيقة 59 تمكن إيديلغون هامروبيكوف من تسجيل هدف التعادل لأوزبكستان.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي 1-1، ليتم اللجوء إلى الأشواط الإضافية، التي شهدت تألقاً ملفتاً لحارس "العنابي" معتز برشم، الذي رد 3 ركلات، ليبلغ منتخب قطر نصف النهائي، ويحقق إنجازاً جديداً ببلوغ قبل النهائي للبطولة الثاني توالياً والثالثة في تاريخه، ويواصل رحلة الدفاع عن لقبه بنجاح.

معادلة الرقم التاريخي

ونجح منتخب قطر في تحقيق الانتصار للمباراة الـ12 بكأس آسيا، إذ سجّل 27 هدفاً مقابل دخول 3 أهداف في مرماه، وبعد هذا، عادل "العنابي" أطول سلسلة من الانتصارات المتتالية بتاريخ البطولة (12 فوز لإيران بين 1968 و1976)، علماً بأن انتصار قطر في آخر 6 مباريات بالأدوار الإقصائية يعتبر رقماً قياسياً جديداً بالبطولة.

وكانت هذه المواجهة الأولى بين المنتخبين بالأدوار الإقصائية من البطولة، وقبلها فاز منتخب أوزبكستان في 9 من آخر 11 مواجهة ضد المنتخب القطري (خسر 2)، بما في ذلك فوزه 2-0 في دور المجموعات بكأس آسيا 2011.

ويتقابل المنتخب القطري في الدور قبل النهائي الأربعاء المقبل، مع منتخب إيران الذي تغلب بدوره على نظيره الياباني 2-1 السبت أيضاً على استاد المدينة التعليمية في الريان.

المساهمون