العطية ودابروفسكي يحققان لقب سباق "باها" قطر الدولي

26 مارس 2022
يستمر العطية بالتفوق (الموقع الرسمي للاتحاد القطري للسيارات)
+ الخط -

حقق السائق ناصر العطية والدراج البولندي الشاب كونراد دابروفسكي لقب "باها" قطر الدولي ضمن فئتي السيارات والدراجات النارية تباعاً السبت، بعدما ألغيت المرحلة الأخيرة من الجولة العالمية لفئة السيارات نتيجة الرياح القوية وانعدام الرؤية.

ولم يتمكن العطية مع ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل، المشارك برخصة من أندورا على متن "تويوتا جي أر ديه كيه آر هايلوكس"، من أخذ شارة انطلاق المرحلة الرابعة والأخيرة (200.39 كلم)، السبت، على خلفية تضاؤل الرؤية بسبب الغبار المتناثر من جراء الرياح القوية.

ورأى المنظمون تفضيل عناصر السلامة والحفاظ على سلامة السائقين على خوض المرحلة، ليعلنوا قرار الإلغاء وتجميد المراكز مع نهاية أمس الجمعة، إضافة إلى تقليص النقاط  للأطقم التي تمكنت من إنهاء" باها" قطر الدولي، والمسجلة رسمياً في الجولة الثانية من "فيا" كأس الشرق الاوسط للكروس كاونتري للباها.

أما السائق السعودي يزيد الراجحي، فحل مع ملاحه مايكل أورر (تويوتا هايلوكس) في المركز الثاني، فيما أكمل مواطنه ياسر بن سعيدان ثلاثية "تويوتا" على منصة التتويج بحلوله ثالثاً مع ملاحه الفرنسي لوران ليشتلوشتر.

وفي فئة الدراجات النارية، لم يواجه دراج فريق "داست" دابروفسكي أي مشكلة لإنهاء هذه المرحلة، متقدماً على جميع منافسيه بتسجيله أسرع توقيت مع 2:52:48:9 ساعة، وليحكم قبضته على صدارة الترتيب العام بوقت إجمالي بلغ 6:41:53:4 ساعات بفارق 10:53:9 دقائق عن حامل اللقب الإماراتي محمد البلوشي.

المساهمون