العزوزي لم يغلق الباب في وجه منتخب تونس رغم انضمامه إلى المغرب

19 ابريل 2023
يُقدم موهبة فريق أندرلخت البلجيكي نسيم العزوزي مستوىً مميزاً (تويتر)
+ الخط -

انضم موهبة فريق أندرلخت البلجيكي، نسيم العزوزي، إلى منتخب المغرب للشباب لأول مرة، وسيشارك معه في بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، تحت 17 سنة، التي ستقام في الجزائر، في الفترة الممتدة من 29 إبريل/ نيسان الحالي حتى 19 مايو/ أيار المقبل.

ويحمل العزوزي 3 جنسيات، هي التونسية والمغربية والبلجيكية، وهو ما جعل الجماهير التونسية تعتقد أن "أسود الأطلس" حسموا نهائياً المنافسة على اللاعب، لكن الأيام الماضية شهدت تطورات جديدة تخص المستقبل الدولي للعزوزي.

وكشف مصدر مقرب من العزوزي، في حديث لـ"العربي الجديد"، الأربعاء، عن أن العزوزي لم يغلق الباب في وجه منتخب تونس، بل أراد فقط اكتشاف الأجواء داخل منتخب المغرب واختبار نفسه مع كتيبة "أسود الأطلس".

وكشف المصدر أن هذا المهاجم المتألق يريد كذلك الانضمام إلى منتخب تونس للشباب مستقبلاً، قبل اتخاذ القرار النهائي بخصوص المنتخب الذي سيمثله، خصوصاً أنه ما زال صغير السن (16 سنة)، ولديه كثير من الوقت حتى يحسم موقفه نهائياً.

وتسمح لوائح الاتحاد الدولي للعزوزي بالمشاركة مع أكثر من منتخب في فئة الشباب، ويمكن لهذا السيناريو أن يتكرر كذلك مع موهبة فريق بارما الإيطالي، أنس الحاج محمد، الذي انضم الشهر الماضي إلى معسكر المغرب لمواليد سنة 2005، لكنه عبّر أيضاً عن استعداده للانضمام إلى منتخب تونس مستقبلاً.

وسبق للاتحاد التونسي أن حسم المنافسة مع المغرب على ضم مهاجم نادي سانت اتيان الفرنسي، جبريل عثمان، الذي عبّر عن سعادته الكبيرة بحمل قميص منتخب تونس للشباب، الذي يستعد للمشاركة في بطولة كأس العالم تحت 20 سنة في الأرجنتين.

المساهمون