العربي يتوج بطلاً لكأس الاتحاد القطري لكرة القدم

08 مايو 2022
الفريقان قدما مواجهة جيدة فنيا (الاتحاد القطري لكرة القدم)
+ الخط -

 

توج فريق العربي بلقب بطولة كأس الاتحاد القطري، بعد فوزه على لوسيل 3-2، الأحد، في اللقاء النهائي الذي أقيم على ملعب ثاني بن جاسم (استاد نادي الغرافة).

وتبادل الفريقان السيطرة على مجريات الأمور، حتى نجح العربي في حسم النتيجة في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء، بعد أن سجل للفائز كل من أرون بوبينزا وعبد العزيز الأنصاري، وعبدالله المريسي، فيما قلص محمد كناني النتيجة للوسيل، قبل أن يحرز عبدالرحمن الشغمي الهدف الثاني (التعديل) عند الدقيقة الـ49.

وتأهل العربي إلى نهائي البطولة، الأربعاء الماضي، بفوزه على الشمال، بركلات الترجيح (4-2)، على استاد ثاني بن جاسم، بعد التعادل في الوقت الأصلي 1-1، فيما كان لوسيل قد بلغ المشهد الختامي، بعد فوزه على مسيمير (2-0)، في اللقاء الذي أقيم على استاد حمد الكبير في النادي العربي.

ولم يسبق لأي نادٍ باستثناء السيلية، بطل النسخة الأولى من كأس الاتحاد القطري، الفوز باللقب، وهي مسابقة تنشيطية لتعويض فترة التوقف (بسبب تداعيات جائحة كورونا)، وبعد انتهاء معظم مسابقات الموسم، وبمشاركة أندية الدرجتين الأولى والثانية ما عدا (السد والدحيل والريان والغرافة)، التي أنهت مشاركتها حينها، في منافسات دور المجموعات بدوري أبطال آسيا 2022، التي أقيمت بنظام التجمع في السعودية.

لفتة مميزة من الجماهير

حرصت الجماهير على رفع لافتة كتب عليها عبارة "لن ننساك يا عادل"، وجهت لنجم الكرة القطرية عادل الملا، الذي وافته المنية، السبت، إثر أزمة قلبية، وهو الذي سبق له أن لعب لأندية عدة في قطر، وهي العربي والخور والريان، كما شارك مع المنتخب القطري في أولمبياد برشلونة عام 1992، وفاز مع "العنابي" بلقب النسخة الـ11 من كأس الخليج لكرة القدم التي أقيمت في العام ذاته بالدوحة.

المساهمون