"العربي الجديد" يكشف موقف العابدي من عرض الترجي التونسي

08 يونيو 2024
لعب العابدي ضد منتخب أستراليا في مونديال قطر، 26 نوفمبر 2022 (بدر الدين طنني/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- نادي الترجي التونسي يسعى لتعزيز صفوفه بالتعاقد مع لاعبين مميزين استعدادًا لكأس العالم للأندية 2025، مع التركيز على الظهير الأيسر التونسي علي العابدي من نادي كون الفرنسي.
- علي العابدي يؤجل قراره بشأن الانتقال إلى الترجي، مفضلًا الانتظار حتى نهاية مشاركته مع المنتخب التونسي في تصفيات كأس العالم 2026، مع وجود عرض من نادٍ في الدوري الفرنسي الممتاز.
- العابدي مرجح لمغادرة كون هذا الصيف بعد فشل النادي في الصعود للدوري الممتاز، وقد يواجه الترجي منافسة شديدة من أندية عربية، خاصة السعودية، إذا فشلت صفقة الانتقال إلى الدوري الفرنسي.

يضع نادي الترجي التونسي عينه على بعض اللاعبين المميزين، من أجل التعاقد معهم في الميركاتو الصيفي، وتعزيز صفوف الفريق قبل المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم، المقررة إقامتها في الولايات المتحدة الأميركية، صيف عام 2025.

ويعتبر محترف نادي كون الفرنسي الظهير الأيسر التونسي علي العابدي، من بين الأسماء التي اتصلت بها إدارة الترجي الرياضي، خلال الفترة الماضية، وفقاً لما أكده مصدر مقرب من اللاعب في حديث لـ "العربي الجديد"، اليوم السبت، مشيراً إلى أن العرض موجود بالفعل، لكن العابدي يؤجل الحسم في الموضوع، إلى ما بعد نهاية مشاركته مع منتخب بلاده في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم، فيفا 2026.

وكشف المصدر نفسه، بشكل حصري، عن موقف العابدي من العرض، مستبعداً عودته إلى نادي الترجي في الوقت الحالي، مشيراً إلى تلقي اللاعب عرضاً من أحد أندية الدوري الفرنسي الممتاز لكرة القدم، وسيقوم بمناقشته بعد عودته من رحلة المنتخب التونسي إلى جنوب أفريقيا، لمواجهة ناميبيا، غداً الأحد، في الجولة الرابعة من التصفيات الأفريقية، المؤهلة إلى مونديال 2026.

وتضيف المعلومات، التي حصل عليها "العربي الجديد"، أن العابدي سيغادر من دون شك فريق كون، هذا الصيف، بعدما عجز النادي مرة أخرى، عن العودة إلى الدوري الفرنسي الممتاز، بينما لا يملك اللاعب الرغبة بمواصلة المشوار في الدرجة الثانية، الذي لعب خلالها خمس سنوات متتالية، ويرغب في الانتقال إلى ما هو أفضل.

وإذا فشلت صفقة تعاقد العابدي مع أحد الأندية الفرنسية، فإن الترجي سيكون في منافسة حينها مع الفرق العربية، التي ترغب في ضم الظهير الأيسر المتألق، وأولها من الدوري السعودي، حينها ستكون مهمة الفريق التونسي في ضم اللاعب صعبة، بسبب الفوارق المرتقبة في العرض المادي، ويبقى الأمر، في النهاية، مرتبطاً بمدى رغبة اللاعب في العودة الى الدوري التونسي.

المساهمون