"العربي الجديد" يكشف حقيقة استدعاء نجم ميلان لتعويض حارث في منتخب المغرب

15 نوفمبر 2022
إبراهيم دياز لن ينضم إلى المغرب في المونديال (ستيفانو غيدي/Getty)
+ الخط -

تضاربت أخبار بشأن إمكانية استدعاء اللاعب إبراهيم دياز، مهاجم نادي ميلان الإيطالي لكرة القدم، من قبل وليد الركراكي، المدير الفني للمنتخب المغربي الأول، للمشاركة بقميص "أسود الأطلس" في النسخة المقبلة من نهائيات كأس العالم قطر 2022، وذلك تعويضًا للاعب أمين حارث، متوسط ميدان أولمبيك مرسيليا الفرنسي، الذي تأكد غيابه بداعي الإصابة.

ولقطع الشك باليقين، تواصل "العربي الجديد" مع مصدر مسؤول مقرب للاتحاد المغربي لكرة القدم، رفض ذكر اسمه، وذلك لاستفساره عن إمكانية وحقيقة استدعاء دياز لتمثيل "الأسود" بحكم أنه من أصول مغربية.

وأكد المصدر أن الفرضية غير واردة بالمرة، مشددًا على أن الإجراءات القانونية لذلك تتطلب أسبوعين على الأقل، حيث يجب على والد اللاعب التقدم بطلب الجنسية المغربية، والأمر نفسه بالنسبة لإبراهيم دياز، قبل وضع الملف لدى الاتحاد الدولي (فيفا)، وهو ما لم يتحرك اتحاد الكرة المغربي لفعله، مشيرًا إلى أن أخبار الاتصال به لا أساس لها من الصحة.

وأشار المصدر ذاته إلى أن إمكانية استدعاء دياز تبقى واردة بعد "المونديال" رغم أن هذا الملف لم تتم مناقشته حتى الآن، ومشددًا على أن بديل أمين حارث سيكون من اللائحة الموسعة التي تم تحديدها من قبل، كما أن الاختيار سيكون على اسم شارك في آخر معسكر إعدادي بإسبانيا.
وتعرض الدولي المغربي أمين حارث لإصابة خطيرة على مستوى الركبة خلال مواجهة فريقه مع موناكو في نهاية الأسبوع المنصرم، لتؤكد الفحوصات الطبية غيابه عن "المونديال"، في انتظار استدعاء بديل له خلال الساعات القليلة المقبلة.

المساهمون